الهام المدفعي: على أحلام أن تقرأ في التاريخ قبل أن تتحدث

الهام المدفعي: على أحلام أن تقرأ في التاريخ قبل أن تتحدث
رام الله - دنيا الوطن
حل الفنان الهام المدفعي يوم أمس الأربعاء ضيفاً في أولى حلقات برنامج كلام من ذهب الذي يعده ويقدمه طارق حموية وذلك عبر أثير إذاعة صوت الحرية.

في بداية الحوار تحدث المدفعي عن طفولته وعاد بالحديث لها وأسترجع أيام المدرسة وعن بداياته وتطرق بالحديث عن قصة نجاحه وكيف كانت الصعوبات في البدايات بسبب اتخاذه فناً جديداً يعالج دمج الموسيقى الشرقية مع الغربية وهنا قال أنا لم أغير التراث العربي ولكنني قمت بدمج ثقافتنا الموسيقية بثقافات أخرى وبأبعاد وقواعد موسيقية ولا أعتقد أن أحداً كان ليستطيع أن يفعل ذلك بمفرده ..
وقال أنه درس وتعلم على آلة الغيتار بمفرده فلم يكن هنالك مدرسين لهذه الآلة في الوطن العربي !

وعن رأيه السياسي وما يجري من أحداث في الوطن العربي قال أن شعبنا العربي لا يستحق الديمقراطية وكل تلك الثورات التي طالبت بالحرية والديمقراطية ساهمت في دمار الأوطان وأكمل أن شبابنا العربي يحتاج إلى ثورة فكرية سريعة ..

أما في الحديث عن الفن وبرامج المواهب قال أن هذه البرامج هي تجارية تسوق للشركات إضافة للنجوم الموجودين في لجنة التحيكم ولا تسوق للمواهب حقيقة!!

ووجه كلاماً لأحلام في لجنة تحكيم أراب آيدول قائلاً : “قبل أن تتحدثي عن بدايات الأغنية الشرقية والموسيقى العربية عليكي أن تبحثي أكثر فالتاريخ فليس مقبولاً أن تقولي أن الموسيقى العربية بدأت من الإمارات وهذا كلام مرفوض”.

وعن جديده يحضر الهام المدفعي لألبوم جديد يتعامل به مع كتاب وملحنين لبنانيين لأنه سيغني الأغنية اللبنانية في الألبوم القادم ..

 

التعليقات