تيار بناء الدولة السورية يشكر الحكومة المصرية على اتاحة المجال لاجتماع قوى المعارضة في القاهرة

تيار بناء الدولة السورية يشكر الحكومة المصرية على اتاحة المجال لاجتماع قوى المعارضة في القاهرة
رام الله - دنيا الوطن
شكر تيار بناء الدولة السورية الحكومة المصرية على اتاحة المجال لاجتماع عدد من قوى المعارضة في القاهرة بتاريخ 22-23-245، كما يشكر مجلس العلاقات الخارجية على استضافته لهذا اللقاء وعلى الجهود المبذولة لانجاحه، والتي اعطت مساحة للقوى السورية لمناقشة سبل الحل السياسي في جو حر ومحايد وبدون أي تدخل في مسار النقاش والعمل.

وكان من المأمول أن يتم العمل على توحيد جهود المعارضة لبناء إطارعام للعملية السياسية والتوافق على أسس للتفاوض وظروفه وشكله إلا أن مسار النقاش وتوجه بعض الحاضرين قد ذهب باتجاه وضع المبادرة ضمن إطار اصطفافات إقليمية نرى أنها لا تخدم حل الأزمة السورية وتعمل بالاضافة إلى ذلك على شرخ المعارضة وزيادة انقسامها مما جعلنا نأسف عن المتابعة والانسحاب من المؤتمر.

نأمل من الحكومة المصرية أن لا يثنيها هذا عن مواصلة العمل لحل الازمة السورية. كما أن التيار سيستمر بعمله مع كافة القوى السياسية السورية المعارضة وحتى الموالية لتوحيد جهودها على أسس تفاوضية مشتركة، ودعم مساعي الحكومة المصرية الساعية للمساعدة الجادة في توفير سبل ومقومات صناعة حل سياسي سوري – سوري يساعد السوريين على بدء عملية الانتقال السياسي.

التعليقات