"الدوايمة" يلتقي "الحايك" ويتباحثان سبل اعادة اعمار غزة وتنشيط المجال التجاري بين الأردن وفلسطين

"الدوايمة" يلتقي "الحايك" ويتباحثان سبل اعادة اعمار غزة وتنشيط المجال التجاري بين الأردن وفلسطين
رام الله - دنيا الوطن
إلتقى رئيس جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة السيد على الحايك بالنائب البرلماني الأردني د محمد عشا الدوايمة ,وتباحثا في سبل إعادة إعمار قطاع غزة.

وناقش الطرفان السبل الكفيلة لإعادة الإعمار ,وتطرقا الى الطرق التي تساهم في تذليل العقبات من أجل توفير المناخ الملائم لإعادة إعمار ما دمره الإحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه الأخير على غزة.

وخلال اللقاء اتفق الطرفان على تفعيل التبادل التجاري بين الأردن وفلسطين وخصوصا مع قطاع غزة ,في خطوة وصفها رئيس جمعية رجال الأعمال بالداعمة للإقتصاد الوطني الفلسطيني وتنشيط التبادل التجاري بين الشقيقة المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين.

ووجه الحايك شكره للمملكة الأردنية الهاشمية ملكا ,وقيادة ,وشعبا لتقديمهم الدعم المتواصل للفلسطينيين وخصوصا قطاع غزة ورفدهم القطاع الصحي بالمستلزمات والمستهلكات الطبية خلال العدوان الإسرائيلي ,بالإضافة الى تقديم المعونات والمساعدات في كافة المجالات ومساهمتهم الفاعلة في انقاذ النظام من الإنهيار أثناء العدوان الأخير على القطاع.

ودعا "الحايك" في تصريح له عقب اللقاء كافة رجال الأعمال الأردنيين والعرب لدعم القطاع الإقتصادي والصناعي والتجاري في فلسطين وخصوصا غزة التي عانت من حصار إسرائيلي خانق على مدرا ثماني سنوات وثلاث حروب دمرت البنية التحتية الأساسية لكافة القطاعات.

يشار الى أن قطاع غزة أصبح يعاني من أزمة كارثية في كافة القطاعات نظرا للحصار الخانق وإعاقة الإحتلال لسبل إدخال كافة مواد إعادة الإعمار.

التعليقات