المرجع اليعقوبي يدعو إلى بناء منظومة متكاملة من العمل الإسلامي المشترك والاستفادة من التجارب الناجحة

المرجع اليعقوبي يدعو إلى بناء منظومة متكاملة من العمل الإسلامي المشترك والاستفادة من التجارب الناجحة
رام الله - دنيا الوطن - صبري الناصري
دعا المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي إلى بناء منظومة متكاملة من العمل الاسلامي المشترك والعمل على توفير كل مقومات ولوازم النجاح بالتخطيط والتنظيم وتبادل الخبرات وغيرها بما يكفل مواجهة تلك التحديات التي تهدم الإسلام الأصيل في كل مجالات وساحات المواجهة المحتملة".

وأكد المرجع اليعقوبي خلال لقائه السيد علي فضل الله المشرف العام على مؤسسات والده المرجع الراحل العلامة السيد محمد حسين فضل الله، على الاستفادة من التجارب الناجحة لأجيال قريبة العهد من المراجع والعلماء الحركيين الذين واجهوا التحديات الداخلية والخارجية بكل حكمة وصبر وثبات"

وشدد المرجع اليعقوبي "على ضرورة توحيد الجهود وبناء منظومة متكاملة للعمل الإسلامي المشترك والعمل على توفير كل مقومات ولوازم النجاح بالتخطيط والتنظيم وتبادل للخبرات وغيرها بما يكفل مواجهة تلك التحديات التي تهدم الإسلام الأصيل في كل مجالات وساحات المواجهة المحتملة".

 مشيرا" إلى أهمية الاستفادة من التجارب الناجحة لأجيال قريبة العهد من المراجع والعلماء الحركيين الذين واجهوا التحديات الداخلية والخارجية بكل حكمة وصبر وثبات.. فعملوا على زيادة افق المشتركات ونبذوا كل ما من شأنه أن يفرّق الكلمة و (يذهب الريح) كالمرجعين السيدين فضل الله والصدر الثاني وغيرهما".

واستذكر المرجع اليعقوبي" تلك الأيام التي ازدهرت فيها الحركة الإسلامية واتسمت بغزارة العطاء ووحدة الكلمة وقوة التآصر والتواصل بين مدرستي النجف الأشرف ولبنان (أو جبل عامل) والتي أثمرت عن جيل من القمم السامقة من العلماء الرساليين والمفكرين والخطباء".

وتداول المرجع اليعقوبي" مع السيد فضل الله مجمل الأوضاع في الساحة الإسلامية والتحديات والمؤامرات التي تهدد الوجود الإسلامي وخاصةً تلك التي تحدث حاليا في المحيط الإقليمي"

وكان برفقة السيد فضل الله كل من الشيخ علي حلاوي مدير مؤسسة المرجع السيد فضل الله (قدس سره) في قم المقدسة والسيد إبراهيم فضل الله نجل المرجع الراحل وفضيلة السيد محمد الميالي".

التعليقات