جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي الحزب السوري القومي الاجماعي

جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي الحزب السوري القومي الاجماعي
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعه مقر قيادة الحزب السوري القومي الإجتماعي في منطقة صور حيث كان في استقبالهم رئيس المجلس القومي في الحزب ومنفذ عام منطقة صور د. محمود ابو خليل وقيادة الحزب .

وبحث الطرفان ابرز المستجدات على الساحتين اللبنانية والفلسطينية ، وآفاق التعاون في العمل لمصلحة القضية الفلسطينية ، مؤكدين على اهمية دعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الذي يستهدف الشجر والبشر والحجر ، ونوه الطرفان بالعملية البطولية في تل ابيب الذي اقدم عليها الشاب الفلسطيني، والتي تعبر عن سلاح الارادة الذي استخدم فيها واشارا ان رسالة العملية تقول للعدو بشكلٍ واضح إن الدم الفلسطيني والعربي ليس رخيصا، ولا يمكن أن يكون مادةً لينة في البازار الانتخابي الصهيوني, داعيين الى ضرورة انهاء حالة الانقسام والتشرذم في الصف الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الامضى في مواجهة العدو .

ورأى الطرفان ان المحاولات الاسرائيلية الخبيثة لاستمرار خلق التوتر في المنطقة العربية وفي لبنان تحديدا، ولعل العملية الاجرامية التي نفذتها حكومة العدو في القنيطرة والتي ذهب ضحيتها ستة شهداء من كوادر "حزب الله" تدل على ان كيان الاحتلال يحاول خلط الاوراق مجددا ، مما يستدعي استنهاض طاقات الاحزاب والقوى بالوقوف الى جانب المقاومة في التصدي لكل المخاطر التي تحدق بلبنان وفلسطين وامتنا العربية ومقدراتها ومصالحها ، وتقدم الطرفان باسمى ايات التهنئة والتبريك من قيادة حزب الله وعوائل الشهداء على شهادة هذه الثلة من المجاهدين الأبطالالذين استشهدوا ، معبرين عن اعتزازهم بكل نقطة دم تسقط على الارض العربية من أجل فلسطين ومن أجل دحر الاحتلال، مؤكدين أن المقاومة ستبقى خيارنا مهما تعاظمت التضحيات.

واكد الطرفان على تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية ، وضرورة حماية الأمن والإستقرار في لبنان وقطع الطريق على اية محاولات لاقحام المخيمات الفلسطينية فيما يجري من أحداث في المنطقة العربية، وأهمية استمرار وترسيخ العمل المشترك،
باعتبار ذلك مصلحة وطنية لبنانية ـ فلسطينية مشتركة ، ودعا الطرفان الى تفهم احتياجات الشعب الفلسطيني من خلال اقرار الحقوق المدنية والاجتماعية ليتمكن الشعب الفلسطيني من العيش بكرامة لحين عودته الى دياره.

ودعا الطرفان الى قيام جبهة شعبيه عربية تضع برنامج واضح وآليات عمل مشتركة للقيام بالتصدي للمخططات الامبريالية والصهيونية والارهابية التكفيرية التي تسعى بعودة المنطقة إلى القرون الغابرة بما يخدم أهداف "إسرائيل" وقوى الاستعمارية عموماً وفي طليعتها أمريكا وحلفائها، ولكن بارادة وصمود وتضحيات شعبنا ستنتصر ونمضي الى الامام .

وشدد الطرفان على تفعيل العلاقات الثنائية بينهما، وعلى القواسم المشتركة التي تجمع بين الحزب السوري القومي الاجتماعي مع جبهة التحرير الفلسطينية .



التعليقات