بيان مجموعة عمل قرطبة حول لقاء القاهرة التشاوري

رام الله - دنيا الوطن
تم مؤخرا تداول اسم مجموعة عمل قرطبة، ومشاركتها في اللقاء التشاوري للمعارضة السورية في القاهرة، الذي بدأ أعماله اليوم الخميس الموافق للثاني والعشرين من شهر كانون الثاني / يناير لعام 2015.

نؤكد أننا لم نشارك في هذا اللقاء، ولا في التحضير له، مع حرصنا ودعمنا لأي جهد عربي أو دولي، يسعى إلى توحيد الرؤية السياسية لمختلف أطياف المعارضة السورية، ويدعم خارطة الطريق للحل السياسي الذي ينهي معاناة شعبنا السوري، شريطة أن يرتكز الحل إلى اتفاق جنيف 1 وتنفيذ كافة القرارات التي صدرت من قبل الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي وآخرها القرار رقم 2118 في شهر حزيران لعام 2013 والذي تبنى وثيقة جنيف.

كما نؤكد في هذا الصدد على ثوابتنا الأساسية ، التي تنهض على عدم وجود أي دور لبشار الأسد وجميع أركان نظامه الاستبدادي، في أي مرحلة انتقالية، مع الحفاظ على وحدة الأرض والشعب ومؤسسات الدولة، وضرورة إعادة بناء المؤسستين الأمنية والعسكرية، وإبعادهما عن أي دور سياسي في سوريا المستقبل. 

ونجدد دعوتنا التي وردت في إعلان قرطبة ، بدعوة كافة القوى الوطنية السورية إلى عقد المؤتمر الوطني العام الذي يشمل كافة أطياف المعارضة ويحرص على تمثيلها بشكل متوازن ، بما يضمن الخروج بورقة سياسية تمثل الرؤية الوطنية الشاملة للحل السياسي وترسم معالم خارطة الطريق بما ينسجم مع تطلعات وأهداف ثورتنا. 

 

التعليقات