اوقاف سلفيت وحركة فتح يخرجان فوجا من حفظة القران

اوقاف سلفيت وحركة فتح يخرجان فوجا من حفظة القران
رام الله - دنيا الوطن
 تحت رعاية وبحضور وزير الاوقاف الشيخ يوسف ادعيس ومسير اعمال محافظة سلفيت المهندس عبد الحميد الديك، اقامت مديرية اوقاف سلفيت اليوم حفل تكريم وتوزيع شهادات التجويد والتحفيظ على العشرات من حفظة القران بالمحافظة، وحضر الحفل نائب قائد المنطقة المقدم اشرف الرواغ ومدير عام الوعظ والإرشاد في وزارة الاوقاف عاطف صالح ومدير اوقاف سلفيت عبد الحكيم الديك وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد وعضو الاقليم ياسين عاصي ونائب رئيس بلدية سلفيت جمال ابو سليمه وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية والأمنية ورؤساء الهيئات المحلية والخطباء والأئمة بالمحافظة، وذلك على شرف احياء ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 2015.

وبدء الحفل بتلاوة ايات عطرة من القران الكريم وعزف الحان النشيد الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء ، و القى كل من وزير الاوقاف الشيخ ادعيس ومسير اعمال محافظة سلفيت المهندس الديك  وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عواد ونائب رئيس بلدية سلفيت ابو سليمة كلمات اكدوا فيها على اهمية احياء ذكرى المولد النبوي، مستنكرين ما تعرض له رسولنا الكريم من رسومات مسيئة على يد بعض الكفار ، مشددين على ضرورة وضع حد لها، مستعرضين ما تتعرض له مدينة القدس ومقدساتها الدينية من اعتداءات متكررة من قبل الاحتلال، مؤكدين ان ذلك يعد انتهاك صارخ للحريات الدينية والقيم والأعراف الدولية، وأكدوا على وقوفهم الى جانب القيادة الفلسطينية في مواجهة الهجمة الاسرائيلية والاستيطانية الشرسة التي تستهدف ارضنا ومقدساتنا، وفي جانب اخر تم توجيه مطالبة لوسائل الاعلام المختلفة وخاصة الاعلام الرسمي لتسليط مزيدا من الضوء في تغطية النشاطات الدينية وكذلك حال المقدسات وما تتعرض له من انتهاكات يومية من قبل الاحتلال في مختلف محافظات الوطن.

واثنا الحضور على جهود وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ووزيرها ومديريتها في محافظة سلفيت في الحفاظ على التراث الاسلامي والمقدسات ودور العبادة ومتابعة أمورها الى جانب الاهتمام في علوم القران الكريم والتجويد من خلال الدورات واللقاءات المستمرة التي تنظمها بالتعاون مع الجهات المعنية في السلطة الوطنية.

وشكر الطالب يوسف بولاد باسم الطلبة وزارة الاوقاف ومدريتها ومحافظة سلفيت على جهودهم في النهوض بواقع العلوم الدينية في المحافظة ورفع مستوى وكفاءة الطلبة في التجويد وحفظ القران، مؤكدا على اهمية الاستمرار في هذا النهج لما له م ناثر ايجابي في صلاح المجتمع.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات تقديرية على طلبة التجويد وحفظة القران المتفوقين في مسابقة الوزارة.

وعلى هامش الحفل توجه وزير الاوقاف ومسير محافظة سلفيت  يرافقهم امين سر اقليم سلفيت وطاقم الوزارة الى مديرية اوقاف سلفيت للوقوف على اهم احتياجاتها والاطلاع على سير عملها، ومن ثم الى بلدة ديراستيا، وكان في استقبالهم رئيس البلدية امل قوقش ، حيث اطلعوا على حال مسجد علي بن ابي طالب ، الذي تعرض للحريق على يد المستوطنين لاكثر من مرة وأقاموا الصلاة فيه، وتم اصطحاب الوزير والوفد المرافق في جولة تفقدية للبلدة القديمة،  والى وادي قانا الذي يتهدده الاستيطان في البلدة وذلك بحضور عدد من وجهاء البلدة وأعضاء مجلسها.

وجدير بالذكر انه تم استقبال الوزير ادعيس والوفد المرافق في دار محافظة سلفيت بحضور مسير اعمال محافظة سلفيت م. عبد الحميد الديك وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة وامين سر اقليم سلفيت عبد الستار عواد ومدير الاوقاف بالمحافظة  الشيخ عبد الحكيم الديك ومدراء وممثلي الاجهزة الامنية .

وفي بداية اللقاء رحب م. الديك بزيارة الوزير ادعيس للمحافظة مؤكدا اهميتها للاطلاع عن كثب على وضع المحافظة وما تعانيه من استهداف ونقص في عدد من المسائل الدينية.

وطالب الديك وزارة الاوقاف العمل على  افتتاح  فرع للكلية الاسلامية في المحافظة، وإرجاع مكتب الاوقاف بالمحافظة الى مديرية كما كان في السابق وذلك نظرا لحجم الاستهداف والحاجة الملحة لذلك، اضافة لتنظيم عمل المساجد ومتابعة احتياجاتها من ائمة وخطباء وإدارتها كما يجب لتلبي الحاجة التي وجدت من اجلها في ارساء اسس وقواعد الدين الاسلامي والوحدة في مجتمعنا.

 

التعليقات