وزارة السياحة والآثار تنظم جولة تدريبية للأدلاء السياحيين

وزارة السياحة والآثار تنظم جولة تدريبية للأدلاء السياحيين
رام الله - دنيا الوطن
ضمن خطة وزارة السياحة والآثار لرفع مستوى الأدلاء السياحيين وتحسين الأداء وتطوير القدرات وزيادة المعرفه والإطلاع على أخر المستجدات، نظمت الوزارة و بالشراكه مع نقابة أدلاء السياحه العربيه ممثله بالسيد سمير بحبح رئيس النقابة بالاضافة لعدد من الاعضاء وبالتعاون مع جمعية الحياة البرية في فلسطين ممثله بالمحاضر ودليل السياحة البيئية السيد عماد الاطرش الدورة الاستدراكية الاولى لهذا العام والتي شملت على عدد كبير من الادلاء السياحيين المرخص وذلك من خلال جوله تدريبيه ميدانيه تحت عنوان ( السياحة البيئية في الاغوار الفلسطينية ) تشمل منطقة عرب الجهالين في برية القدس و النبي موسى و مغطس نهر الاردن ، بالاضافة لجبل التجربة وذلك للتعرف على مفاهيم الموئل الطبيعي للطيور الجارحة و اخير نيع العوجا لاكتساب مفاهيم مراقبة الطيور، حيث تخلل الجولة شرح ومحاضرات حول تاريخ وأهمية هذه المواقع.

وتأتي هذه الجولة تجسيداً لمساعي وزارة السياحة والآثار للنهوض بالواقع السياحي في فلسطين. علماً بأن دورة تدريبية استدراكية واحدة في كل عام هي متطلب إجباري وشرط أساسي لتجديد الترخيص السنوي للأدلاء السياحيين الفلسطينيين. بهدف تحسين مستوى الخدمه السياحيه وتطوير وتعزيز قدرات وتحديث معلومات الأدلاء الذين يمثلون الواجهة السياحية لفلسطين

وفي نهاية الجولة أكد الأدلاء على نجاح الجولة التدريبية وأهميتها في إطار التواصل بين أصحاب العلاقة وتطوير القدرات وتحديث المعلومات. مؤكدين على ايجابية وضرورة التعاون المثمر والبناء مع وزارة السياحة والآثار ونقابة الأدلاء ومع المؤسسات التعليمية من أجل أن يكون الدليل السياحي الفلسطيني دائما مميزا وعلى مستوى عالي من الكفاءة والقدرة والمعلومات. وأن ينقل لضيوف فلسطين وزوارها المعلومة الحقيقية والصورة المشرقة عن واقع الشعب الفلسطيني.

كما أكدت السيدة نداء العيسة مديرة الموارد البشرية للقطاع الخاص في الوزارة على أهمية الجولات الاستدراكية وما لها من قيمه معلوماتية كبيرة للأدلاء السياحيين الذين يمثلون الواجهة السياحية الأمامية لفلسطين، وضرورة امتلاك الأدلاء السياحيين على جميع المعلومات التاريخية والسياسية والثقافية، المهارات والتقنيات السياحية اللازمة أمام السياح القادمين لزيارة فلسطين. مشدده على ضرورة تنظيم هذه الجولات التدريبية للأدلاء ليس فقط كونها متطلب لتجدد الترخيص، بل لأنها تعمل على إضافة مواقع سياحية و مواقع تراث ثقافي للأدلاء، وتحدث معلومات مرتبطة بمواقع أخرى، وذلك لأنه كلما ازدارت المعلومات التي يعرفها الدليل عن الموقع كلما زادت امكانية استكشاف السائح لهذه المواقع.

وجدير بالذكر بان السيد طارق دكرشان و السيد جميل حمادين هما اول دليلان سياحيان مرخصان من وزارة السياحة والاثار في مجال صحاري القدس .

التعليقات