قيادي في الجهاد : نحن وحزب الله في جبهة واحدة

قيادي في الجهاد : نحن وحزب الله في جبهة واحدة
رام الله - دنيا الوطن
قال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي وممثلها في لبنان ابو عماد الرفاعي" ان المعركة مع العدو الاسرائيلي هي معركة واحدة، في لبنان وفلسطين.

"وأكد الرفاعي  في غزة عبر الهاتف ان "طبيعة العدو الاسرائيلي هي عدوانية ولا تقتصر مع الشعب الفلسطيني وحده بل مع كل المنطقة في لبنان سوريا وفلسطين، لذلك يجب مواجهة العدو بصورة موحدة(..) لكن كل منطقة وبلد لها دورها في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي، ونحن نعتبر دورنا في فصائل فلسطينية وحزب الله في جبهة واحدة مع العدو الاسرائيلي".

وفق تعبيره وحول إمكانية مساندة حزب الله من قبل الفصائل الفلسطينية في الرد على عملية الاغتيال الأخيرة في القنيطرة السورية قال الرفاعي " المقاومة ( يقصد حزب الله والفصائل الفلسطينية) في المنطقة لا تتحرك بريموت كنترول، ولكنها تدافع عن أرضها وحقوقها وشعبها ووطنها، ولا تعمل لحسابات خارجية، ولها كامل الحرية والقراءة المناسبة في الرد على الاعتداءات الاسرائيلية".

وأضاف "العدو مشترك هو (إسرائيل) هذه هي العلاقة التي تربط القوى المقاومة في المنطقة سواء في حزب الله او الفصائل الفلسطينية".

وكانت غارة نفذتها طائرات إسرائيلية، الأحد 18 كانون الثاني/ يناير الحالي، على القنيطرة السورية في الجولان قضى فيها عدد من قادة حزب الله اللبناني من بينهم نجل عماد مغنية القائد العسكري للحزب الذي اغتيل عام 2008، والعميد محمد دادي أحد قادة الحرس الثوري الإيراني.وأدانت فصائل فلسطينية الهجوم الاسرائيلي ، وقالت حركتا حماس والجهاد الإسلامي ومركزهما العسكري قطاع غزة، ان الرد مكفول للمقاومة الإسلامية (الجناح المسلح للحزب) على هذه الجريمة."

التعليقات