الحملة الوطنية السعودية تسيّر القافلة السابعة عشر من المساعدات للداخل السوري

الحملة الوطنية السعودية تسيّر القافلة السابعة عشر من المساعدات للداخل السوري
رام الله - دنيا الوطن
سيرت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا عبر مكتبها العامل على تقديم الخدمة للاشقاء اللاجئين السوريين في الاردن والنازحين منهم في المنطقة الجنوبية في الداخل السوري ، القافلة السابعة عشر من المواد الاغاثية الشتوية العاجلة الى المنطقة الجنوبية من الداخل السوري والمتمثلة بمحافظة درعا وريف حوران قرب الحدود الاردنية السورية .

حيث اشتملت القافلة على اكثر من 25 الف قطعة من المستلزمات الشتوية المتنوعة ما بين بطانيات واغطية وأطقم الاطفال وذلك بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية ومكتب منسق الشؤون الانسانية ، تحت مظلة قرار مجلس الامن الدولي رقم 2165 القاضي بإدخال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة في الداخل السوري.

من جانبه اوضح المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان ، أن الحملة الوطنية السعودية وفي سياق حرصها الدائم على دعم الاشقاء السوريين لا سيما النازحين في الداخل السوري واستعداداً للعاصفة الثلجية الجديدة المتوقعة قامت بتأمين هذه المساعدات وادخالها عبر الحدود الاردنية مع سوريا لتكون القافلة الثامنة عشر التي تصل للداخل السوري حيث احتوت على ما مجموعه (24780) قطعة شتوية ما بين (بطانيات وملابس وخلافه) ، لاستكمال توزيعها على الأِشقاء النازحين في محافظة درعا وريف حوران.

حيث خصصت هذه القافلة لإغاثة اللاجئين السوريين في المنطقة الغربية من مدينة نوى الواقعة على الشمال الغربي من سهل حوران وعلى بعد 80 كم جنوب العاصمة السورية دمشق .

وأعرب عدد من الناشطين السوريين في المجال الاغاثي الذين استقبلوا هذه القوافل لحظة وصولها للداخل السوري عن وافر شكرهم وامتنانهم لمملكة الانسانية ممثلة بحكومة خادم الحرمين واشقائهم الشعب السعودي الكريم الذي ما انفك يقف الى جانب اشقاءه ويسير القافلة تلو الاخرى .

وأكدو رضى النازحين السوريين عن آلية توزيع هذه المساعدات لمستحقيها من خلال ما لمسوه من طريقة اختيار المستفيدين  واعداد القوائم  والسجلات وفقا لاعتبارات انسانية وبناء على دراسة دقيقة لظروف النازحين المعيشية ، اضافة الى حرص القائمين عليها ،على التحقق بعد ذلك من استلام المستفيدين لهذه المساعدات بالشكل المخطط له.


التعليقات