تربية قلقيلية ومؤسسة افكار تنظمان يوم عمل لملتقى الحوار

تربية قلقيلية ومؤسسة افكار تنظمان يوم عمل لملتقى الحوار
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية بالتعاون مع مؤسسة أفكار للتطوير التربوي لقاء عمل في مدرسة بنات إماتتين الثانوية ضمن فعاليات وأنشطة نادي الحوار التربوي المقام في المدرسة منذ بداية العام الدراسي الحالي، وذلك بحضور ومشاركة كل من عودة زهران مدير عام مؤسسة أفكار للتطوير التربوي، وسمير شلالدة رئيس مجلس إدارة مؤسسة أفكار، وخديجة عويضات عضو لجنة فن المناظرة في مؤسسة افكار، وأمال برهم مديرة المدرسة وحنان عيّاد من مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية.

وأشار يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الى تشجيع مديرية التربية والتعليم لنهج الحوار والمناظرات في المدارس من اجل خلق ثقافة الحوار العلمي القائم على الحجة والمنطق والدليل في المدارس ونقل هذه الثقافة للمجتمع نظرا لأهميتها في بناء مجتمع متفتح الافكار قادر على استيعاب الاختلاف ووجهات النظر المختلفة.

حيث قدمت الطالبات المنتسبات للنادي في مدرسة بنات اماتين الثانوية مجموعة فعاليات متنوعة، استهلت بمناظرة بعنوان "الفيس بوك وسيلة تواصل فعالة إيجابية" تلتها عدة فعاليات شملت مقابلات ومشاهد تمثيلية حوارية وأنشطة ومسابقات وألعاب ذهنية متنوعة .

وقد افتتحت الملتقى أمال برهم مرحبةً بالحضور، شاكرةً مؤسسة أفكار على الحضور والمشاركة، وكذلك مديرية التربية والتعليم على المتابعة.

وشكرت حنان عياد بدورها مديرة المدرسة وطاقم العمل من المعلمات والطالبات على جهدهم وتعاونهم في إنجاح هذه الفعاليات، مشيرةً الى أن عقد الملتقى أثناء العطلة مؤشر قوي على دافعية وانتماء الطالبات وطاقم العمل لنادي الحوار، فيما أعرب سمير شلالدة عن سعادته بحضور فعاليات نادي الحوار في مدرسة بنات اماتين الثانوية والتي فيها الكثير من التنوع والإبداع.

وأشار عودة  زهران الى أن نوادي الحوار جاءت ترسيخا لثقافة المناظرة والحوار التي أصبح سمة عصرنا الحديث لما لها من أثر كبير في تنمية شخصية الطلبة معرفيا ووجدانيا واجتماعيا، واكسابه مهارات حياتية واجتماعية متعددة.

وأبدت خديجة عويضات إعجابها بتنظيم الفعاليات وأداء الطالبات المتميز، وقّدمت نصائح ارشادية لتطوير مستوى الاداء.

وأوضح مؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة بأن مديرية التربية والتعليم تعمل ضمن خطتها السنوية على الكشف على ابداعات الطلبة في جميع النواحي والمجالات الفكرية والثقافية والرياضية والفنية، من خلال برامجها وانشطتها المختلفة، ومن ضمنها نادي الحوار والذي يعمل على تفتّح الفكر، وتعزيز ثقافة ايجابية تبنى مع نماء الطالب.



التعليقات