إصابة صحافي بجروح والعشرات بالاختناق واعتقال مواطن خلال مسيرة كفر قدوم

إصابة صحافي بجروح والعشرات بالاختناق واعتقال مواطن خلال مسيرة كفر قدوم
رام الله - دنيا الوطن
قمعت قوات الاحتلال، أمس، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، بمحافظة قلقيلية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيس المغلق منذ ما يزيد على عشر سنوات لصالح مستوطني مستوطنة (قدوميم) المقامة على أراضي القرية، ما أدى إلى إصابة مصور صحافي بجروح وإصابة العشرات بحالات اختناق ورضوض، واعتقال مواطن. 

وقالت مصادر محلية: إن مسيرة القرية انطلقت عقب صلاة الجمعة من وسط القرية ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ورددوا الشعارات المناهضة للاحتلال ومستوطنيه، قبل أن تقمعهم قوات الاحتلال لدى اقترابهم من مدخل القرية المغلق، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال نصبت عدة كمائن في منطقة المواجهات وأطلقت باتجاه المشاركين في المسيرة قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والمياه الكيماوية المنتنة، واعتدت على عدد من المشاركين بالضرب بالعصي، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات إغماء ورضوض وكسور.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق قنبلة غاز بشكل مباشر على مصور وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أيمن النوباني أثناء تغطيته المسيرة، ما أدى إلى إصابته بجروح في ركبته، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطناً من القرية أثناء مشاركته في المسيرة وذلك بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، مشيرة إلى أن المعتقل هو المواطن ماهر صالح حسن جمعة (45 عاماً).

التعليقات