إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في قلقيلية

إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في قلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية أوقاف قلقيلية احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف في قاعة بلدية قلقيلية، امس.

وحضر الاحتفال وزير الأوقاف الشيخ يوسف ادعيس ومحافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، وقائد المنطقة العميد أركان حرب فتحي التايه ومدراء الأجهزة الأمنية، وأعضاء من المجلس التشريعي، والوكيل المساعد في وزارة الأوقاف خميس عابده، ومدير مديرية الأوقاف خلدون أبو خالد وطاقم المديرية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

وفي كلمته اكد الشيخ ادعيس أهمية الاحتفال بيوم نبي الهدى محمد صلى الله عليه وسلم لما تحمله هذه الذكرى من سمات تعيننا على مواجهة التحديات التي تمر بها القضية الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي الذي لا زال يمعن في انتهاك مقدساتنا وهويتنا الحضارية والثقافية في القدس والمسجد الأقصى.

وقال ادعيس بان وزارة الأوقاف ضمن سياستها في تأهيل كوادر تربوية وأكاديمية تسعى بشكل حثيث لفتح تخصصات جديدة في كلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم كمقدمة لتحويلها لجامعة العلوم الإسلامية، الأمر الذي يعتبر نقلة نوعية وهامة بالتعليم الديني في فلسطين، وينعكس بصورة ايجابية على الخطاب الديني الوسطي والمعتدل في ظل التطرف الذي يسود.

وفي كلمته اشار المحافظ إلى أن هذه الذكرى تمر علينا وشعبنا يمر في لحظات صعبة وحساسة نتيجة لسياسات الاحتلال وانتهاكاته لحرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية.

واشار أبو خالد في كلمته إلى أن الاحتفال اليوم يأتي في ظل المحاولات المعادية المسمومة التي تسيء لنبي البشرية الذي وحدها على الخير، داعياً للحذر من المحاولات التي توصم الإسلام بالإرهاب الذي هو منه براء،وتخلل الاحتفال فقرات دينية واناشيد.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم مدرسي القرآن الكريم المتطوعين.

التعليقات