كلية الحقوق تشارك في لقاءين تلفزيونيين حول البحث القانوني ومكافحة الفساد

كلية الحقوق تشارك في لقاءين تلفزيونيين حول البحث القانوني ومكافحة الفساد
رام الله - دنيا الوطن
شارك مجموعة من طلاب كلية الحقوق في جامعة الخليل في حلقة تلفزيونية بالتعاون مع المركز الفلسطيني لاستقلال القضاء وهيئة مكافحة الفساد والتي عقدت في تلفزيون القدس التربوي في مدينة را م الله. انقسم اللقاء إلى جلستي نقاش وبحث.

وتمحورت الجلسة الأولى حول البحث القانوني في الجامعات الفلسطينية،وقد تحدث في اللقاء كل من الدكتور بسام القواسمي من جامعة الخليل، والدكتور محمد الشلالدة من جامعة القدس، والأستاذة رشا عمارنة من هيئة مكافحة الفساد.

وأشار الدكتور القواسمي في مداخلته للطرق البحثية الجديدة التي تنتهجها كلية الحقوق بجامعة الخليل، التي من شأنها أن تساهم في تطوير البحث القانوني في الجامعة بشكل خاص، وفي الجامعات الفلسطينية بشكل عام، وذلك من خلال ربط مساقات القانون النظرية بالبعد التطبيقي والبحثي.

وتناول اللقاء الثاني الشكاوى المتعلقة بمكافحة الفساد في فلسطين وطرق متابعتها. شارك في اللقاء ثمانية طلبة من كلية الحقوق وهم: علاء الجعبري، ميرفت أبو قويدر، سمر إدريس، علياء عبد النبي، محمد أبو رضوان، أحمد رمضان، تكبير الهدمي، وفادي مجاهد.

وأشرف على الطلبة كل من الدكتور بسام القواسمي والأستاذ مالك دوفش المدرس في كلية الحقوق. وقد قدم طلبة كلية الحقوق بجامعة الخليل عدد من المداخلات في كلتا الحلقتين، حول دور الجامعات في مكافحة الفساد من خلال البحث العلمي والحفاظ على الملكية الفكرية، معاقبة الأشخاص الذي يعتدون على حقوق الطبع والتأليف، وضرورة تهيئة طلبة المدارس لإعداد الأبحاث قبل مرحلة الجامعة بدل أسلوب التلقين، ومكافئة الطلبة المتميزين في مجال البحث.

وأدار اللقاء الأستاذ ماجد العاروري من المركز الفلسطيني لاستقلال القضاء.


التعليقات