الأعمال الخيرية تستمر في مشروع توزيع الرغيف الخيري على الأسر الفقيرة في قطاع غزة

الأعمال الخيرية تستمر في مشروع توزيع الرغيف الخيري على الأسر الفقيرة في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
وزعت هيئة الأعمال الخيرية عبر مكتبها في قطاع غزة ما يزيد عن 78 ألف ربطة خبز خلال شهر ديسمبر 2014م.

وقد استفاد من المشروع خلال شهر ديسمبر المنصرم ما يزيد عن (3000) أسرة فقيرة من كافة محافظات قطاع غزة، حيث تصلهم ربطة الخبز يومياً إلى أقرب نقطة من مكان أقامتهم ولمدة شهر كامل، وتقيم الهيئة 24 مركز لتوزيع ربطات الخبز في القطاع.

ويعتبر مشروع توزيع الرغيف الخيري من أهم مشاريع هيئة الأعمال الخيرية بتمويل من مكتب الهيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يهدف إلى مساندة الفقراء والمنكوبين، ومساعدتهم على تجاوز أزماتهم وتوفير أهم أوليات الطعام والمعيشة لهم.

وذكر السيد عماد الحداد مدير مكتب الهيئة بغزة أن هذا المشروع يخدم شريحة كبيرة من الفقراء والمتضررين بشكل مباشر، بجانب تشغيل عدد من العاطلين عن العمل في مراكز التوزيع اليومي، إضافة إلى تنشيط حركة الاقتصاد الغزي وتشغيل عشرات المخابز.

وأضاف أن الهيئة قدمت قرابة مليون ربطة خبز بميزانية تجاوزت مليون وستمائة ألف دولار أمريكي خلال العام 2014، وأن الهيئة مستمرة في تنفيذ المشروع في العام الحالي 2015 لإغاثة ما يمكن إغاثتهم من الأسر الفقيرة والمتضررة وأسر العاطلين عن العمل.

 وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة بدأت تمويل وتنفيذ مشروع الرغيف الخيري منذ نهاية العام 2006، وهو مستمر حتى اللحظة بهدف توفير مادة الحياة الأساسية لهم (الخبز)، هذا بالتوازي مع عشرات المشاريع التي تنفذها الهيئة في المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية والإغاثية والتنموية في قطاع غزة.




التعليقات