الطائرات الحربية الأمريكية أسقطت الطائرة الأردنية لإخفاء سر خطير

الطائرات الحربية الأمريكية أسقطت الطائرة الأردنية لإخفاء سر خطير
بقلم : عبدالله عيسى
رئيس التحرير

من اغرب ما قيل في حادثة سقوط الطائرة الحربية الأردنية واسر الطيار معاذ الكساسبة هو ما ذكره الإعلامي المصري توفيق عكاشة قبل أيام بان الطائرات الحربية الأمريكية هي من أسقطت الطائرة الأردنية عن سبق إصرار وترصد .

ويكشف عكاشة عن سبب غريب عجيب وهو أن الطيار الأردني كان بصدد قصف مواقع للدولة الإسلامية" داعش " في الرقة وتزامن ذلك مع تحليق طائرات حربية أمريكية فرأي الطائرات الحربية الأمريكية تلقي بأسلحة لداعش بدل قصف مواقعها وهنا تحدث الطيار الاردني مع غرفة العمليات الأردنية يروي ما يشاهده فالتقطت الطائرات الأمريكية المحادثة بين الطيار الاردني وغرفة العمليات فوجهت صواريخها لطائرته واسقطتها !!.

رواية عكاشة لاتحترم عقل المشاهد العربي وتستخف به مع ان اخر ما صدر عن الجيش الأردني اكد ان سبب سقوط الطائرة هو عطل فني وهو السبب الأكثر ترجيحا مع بقاء خيارات اخرى ولكن العطل الفني كان الأكثر ترجيحا .

وعندما نتحدث ونحترم العقل العربي فاننا نقول بان طائرات ا لاف 16 الأمريكية التي تحلق في سماء الرقة او غيرها لا تستطيع حمل أي أسلحة وإنما صورايخ باعتبارها طائرة قاذفة ومعترضة ولم نسمع ابدا ان طائرات أمريكية القت مساعدات او اسلحة لداعش اوغيرها في سوريا بينما القت أسلحة لمرة واحدة في العراق ووقعت عن طريق الخطا بايدي داعش .

ولو افترضنا جدلا ان رواية عكاشة صحيحة فان إسقاط طائرة حليفة لايتخذه طيار أمريكي ولا غرفة العمليات على حاملة الطائرات في بحر الخليج او قاعدة العيديد ويحتاج مثل هذا القرار الى اعلى المستويات العسكرية والسياسية في أمريكا واتخاذ مثل هذا القرار يحتاج الى وقت طويل وتكون الطائرة الأردنية قد عادت الى قاعدتها في الاردن .

ومن جانب اخر لو افترضنا ان رواية عكاشة صحيحة فان المعلومات قد وصلت لغرفة العمليات الاردنية وإسقاط الطائرة لن يخفي هذا السر .

انني ادافع عن احترام عقل العربي وعدم الاستهتار به ولكن عكاشة لم يكتف بعدم احترام العقل العربي بل انه شتم المشاهد والشعوب على مزاجه تارة يشتم شعب غزة والمقاومة الفلسطينية ويحرض نتنياهو على ضرب غزة وتارة يحرض الجيش المصري على ضرب غزة وإغلاق معبر رفح المغلق أصلا وشتم الشعب المصري ووصفه بالشحات وشتم الشعب العراقي ووصفه بالحمير والبهائم .. الغريب ان ميليشيات ليبيا تختطف منذ وقت طويل 1200 مواطن مصري بينهم عشرات الاقباط ولم نسمعه يشتم الشعب الليبي او يحرض الجيش المصري على قصف ليبيا او إغلاق المعبر البري بين مصر وليبيا .

بالأمس اعتذر لكافة الشعوب العربية التي شتمها في الحلقة السابقة وهم الشعب المصري والعراقي وذكر كل الشعوب العربية باستثناء غزة وشعبها ومقاومتها .
 
 



التعليقات