عاجل

  • شهيدان وجرحى بقصف للاحتلال وسط بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس

  • ثلاثة شهداء بقصف الاحتلال منزل الصحفي محمود عليوة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة

محافظ جنين رمضان يتفقد تربيتي قباطية و جنين للأطلاع على سير عملها واحتياجاتها

محافظ جنين رمضان يتفقد تربيتي قباطية و جنين للأطلاع على سير عملها واحتياجاتها
رام الله - دنيا الوطن
تفقد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم ، مديريتي التربية والتعليم في قباطية و جنين ، للأطلاع على سير عملها وبحث احتياجاتها التعليمية . ورافق المحافظ مساعده كمال أبو الرب وعدد من كادر المحافظة .

واستهل رمضان جولته بزيارة مقر مديرية تربية قباطية ، وكان في استقباله المدير محمد موسى زكارنه ، والنائب جمال أبو الرب وطاقم المديرية .

من جهته استعرض زكارنه سير العمل في المديرية وجهودها في خدمة المسيرة التربوية والنشاطات المنهجية التي تنفذها في المدارس . مشيرا إلى وجود 88 مدرسة تابعة للمديرية ، وسيتم قريبا افتتاح مبنى المديرية بكافة التجهيزات مع مطلع العام الجديد . ومن ضمن احتياجات التربية أشار زكارنه إلى حاجتهم لبناء ثلاثة مدارس جديدة ،وقاعة متعددة الأغراض . وطالب أيضا بنقل موازنة مدرسة خولة بنت الأزور إلى مدرسة بنات قباطية الشرقية.

وتابع المحافظ جولته بزيارة مديرية تربية جنين ، وكان في استقباله مديرة التربية سلام الطاهر وطاقم العاملين .وقدمت من جانبها الطاهر شرحا عن العملية التعليمية التي لا تنحصر فقط في التحصيل العلمي ، وإنما يقع على عاتقها نشر الثقافة التي هي بمثابة الحاضنة للطلبة بفئات عمرية مختلفة وتحصينهم .

وأضافت الطاهر نحاول بقدر الإمكان التركيز على الإرشاد التربوي في المدارس ، مشيرة إلى انجازات المديرية في العديد من النشاطات التربوية والعلمية والثقافية والرياضية ،ومشروع المواطنة حيث نقدم كافة التسهيلات   لطواقمنا المتميزة لإنجاح المسيرة التربوية بمشاركة المجتمع المحلي .

وأشارت الطاهر إلى حاجة المديرية لمبنى جديد ، ومدرسة ذكور علما أن قطعة الأرض موجودة تابعة لضريبة المعارف بانتظار الحصول على تمويل لتنفيذه .

من جهته نقل المحافظ رمضان تحيات سيادة الرئيس لمديري التربيتين والطواقم العاملة . مؤكدا على أن التعليم هو السلاح الوحيد في يد الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال بالعلم . وأشار رمضان إلى أن السلطة الوطنية تولي اهتماما بالعملية التعليمية التربوية ، وتحرص على الدوام تنمية وتطوير والارتقاء بمستوى التعليم  في فلسطين .

وأشار رمضان إلى أننا بحاجة إلى جيل واع ومثقف ،لأن الثقافة جزء من مسئوليتنا للحفاظ على مشروعنا الوطني ونعمل على تمكين وتوفير المناخ التعليمي الآمن حتى يستطيعوا مواصلة مسيرة بناء مؤسسات الدولة .

واستعرض رمضان استيراتيجية وبرامج  المحافظة للنهوض بكافة القطاعات الحيوية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين ، وتنفيذ العديد من المشاريع  الصغيرة المستدامة وهي مطلب المجتمع المحلي في تحديد احتياجاته ، وأضاف هناك العديد من المشاريع أصبحت قريبة للخروج إلى حيز التنفيذ وتشمل ، تنظيم السوق ، إعادة تأهيل الملعب البلدية ، إقامة مشروع استثماري يعود بالدخل لجمعية التكافل الاجتماعي ، وأضفنا صندوق الطالب الفقير لمساعدة الطلبة ذوي الدخل المحدود لاستمرار في الدراسة .

وعن الوضع الأمني أشار رمضان إلى الحالة الأمنية نسير بشكل مطمئن جدا وهناك تقدم نحو الأفضل بتعاون المجتمع المحلي وجهود المؤسسة الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار مشيرا إلى أن فلسطين حازت على المرتبة الرابعة في الأمن الاجتماعي .

ودعا رمضان مديريتي جنين وقباطية بتركيز على ورشات العمل الإرشادية لنشر التوعية بدء من المدارس بهدف تحصين الطلبة وجيل المستقبل من الآفات التي يروجها الاحتلال وتحديدا المخدرات ، وبين رمضان إلى جهود إدارة مكافحة المخدرات وأهمية التعاون معها لحماية جيل  الشباب  ونبذ كافة أشكال العنف التي قد تحدث من قبل عدد قليل من الطلبة والحفاظ على حرمة المدارس .

ووعد رمضان بمتابعة احتياجات  التربيتين للنهوض لدعمها لمواصلة رسالتها الوطنية والتميز ، ونسمو بطلبتنا جيل المستقبل والبناء .

ورافق المحافظ في جولته النائب جمال أبو الرب الذي أكد على حاجة المدارس إلى غرف صفية ، حيث تلعب المدارس دورا تربويا هاما ومن الضروري البحث في إجراء تعديلات على عدد من مواد المنهاج بما يتلاءم و الواقع التعليمي و ضرورات التقدم العلمي، و أشار إلى عدد من الملاحظات المتعلقة كذلك بأهمية التركيز على جوانب  التربية و الأخلاق تحقيقاً للسلم الأهلي في المدارس والجامعات الفلسطينية مع الأخذ بعين الاعتبار هيبة المدرس وأهمية المدرسة في صقل ثقافة الجيل الصاعد، شاكرا المحافظ على جهوده البناءة في تحقيق الأمن والسعي لتنفيذ مشاريع تنموية في المحافظة وخص بالذكر مجال التربية والتعليم.



التعليقات