نتنياهو: إسرائيل تواجه التحدي الفلسطيني والإيراني في آن واحد

نتنياهو: إسرائيل تواجه التحدي الفلسطيني والإيراني في آن واحد
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء اليوم خلال اجتماعه مع السيناتور الأمريكي ليندزي جراهام،   إن إسرائيل تواجه تحديين كبيرين في آن واحد: التحدي الفلسطيني والتحدي الإيراني.

وقال نتنياهو: " "نواجه اليوم تحديين كبيرين.  أولهما يأتي من الطرف الفلسطيني». وأضاف: "هذه هي السلطة الفلسطينية ذاتها التي تتعاون مع حماس وتحرض دائما ضد إسرائيل، وهذا التحريض يؤدي إلى اعتداءات مثلما شهدنا قبل يومين حيث تم القاء زجاجة حارقة على طفلة إسرائيلية صغيرة، وأنا أشيد بالأجهزة الأمنية على قيامها باعتقال الإرهابيين الذين نفذوا هذا الاعتداء».

وتابع: "هذه السلطة الفلسطينية ستحاول طرح مشروع قرار على مجلس الأمن يهدف إلى فرض شروط علينا تمس بأمننا.  أود أن أعدك بأننا سنقف بحزم وسنرفض هذه الإملاءات. هكذا ما فعلناه دائما وسنواصل فعله".

واشتكى نتنياهو من قيام مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات بتشبيه إسرائيل بـ «داعش»، وقال نتنياهو لضيفه إن «كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات قد قارن بين إسرائيل والدولة الإسلامية (داعش».

وتابع رئيس الحكومة الإسرائيلية موجها جديثه للسيناتور اللأأمريكي: "التحدي الثاني الذي يواجهنا يأتي من إيران. قامت إيران اليوم بتجربة طائرة انتحارية من دون طيار ولست بحاجة إلى إقناعك بأن المهمة العليا التي تواجهنا هي منع هذا النظام الخطير من امتلاك الأسلحة النووية.

أعتقد أن المطلوب هو عقوبات أوسع وأكثر صرامةً. أرحب بدورك القيادي في إطار هذه الجهود وأعتقد أن هذا الأمر مهم بالنسبة لسلامة العالم كله. هناك لحظات في التاريخ حين يجب على الدول أن تقف حازمةً وإسرائيل تقف حازمةً حيال هتين القضيتين".  

التعليقات