برنامج الأجيال يحتفل بفرح عيد الميلاد المجيد

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية القس د. متري الراهب رئيس مجموعة ديار، وبحضور كل من السيدة رنا خوري نائب رئيس مجموعة ديار للتنمية والتطوير، وأعضاء برنامج الأجيال التابع لمجموعة ديار في بيت لحم وعدد من الضيوف الكرام الذين ساهموا في تنفيذ العديد من الأنشطة النوعية للفئات التي يضمها برنامج الأجيال الذي يستهدف فئة كبار السن وأعضاء الأزواج الشابة في المحافظة، قام برنامج الأجيال بالاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وذلك في قاعة ومسرح مؤتمرات الدار في دار الندوة الدولية.

وقدم القس الدكتور متري الراهب رئيس مجموعة ديار أحر التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، وألقى رسالة الميلاد الذي أكد خلالها: "على ان الاحتفال بطفل المغارة يحثنا على الاهتمام بأطفالنا وأطفال العالم اليوم الذين يتعرضون لمخاطر عدة كي يحققوا الأهداف الذي وضعها الله لحياتهم".

كما ونوهت السيدة رنا خوري خوري نائب رئيس مجموعة ديار للتنمية والتطوير: "أن برنامج الاجيال هو برنامج مميز وفريد من نوعه في السياق الفلسطيني لانه يتعامل مع المسن من منظور شمولي وتمكيني بحيث أن النشاطات تركز على اعادة تفعيل عطاء ودور المسن في المجتمع وتعزيز وجوده وفي نفس الوقت ربطه مع برامج ديار للتنمية المجتمعية الاخرى ومنها الموجهة لفئة الشباب كجزء من رسالتنا على أن كل فرد في هذا المجتمع له مساهمته وانجازاته لخلق واقع جديد ومشرق".

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية والثقافية والترفيهية المتنوعة منها: أمسية ميلادية تخللها فقرات ترانيم ميلادية قدمتها عدة جوقات في المحافظة منها جوقة الرعاة من بيت ساحور، كما وقدمت المرنمة عناد سابا والاخت ساندي صراص فقرة ترانيم أخرى، وأيضا شمل الاحتفال عرض لاهم أنشطة البرنامج خلال عام 2014، كما ورسم الفنان خالد المصو وفريقه في مسرح عناد البسمة على وجوه الحضور من خلال تقديمهم فقرة ترفيهية مميزة، وأيضا كان للأطفال برنامج ميلادي ترفيهي وثقافي مميز وهادف.

وفي نهاية الاحتفال تمنت مجموعة ديار ان يعيد الله هذه المناسبة الجليلة وفلسطين بالسلام وكرامة العيش للإنسان، ودعت في خضم هذه الاحتفالات ان تولد فينا بذرة صغيرة من الايمان العامل بالمحبة حتى تنمو وتظهر على حياتنا ثمارها وان نتخلص من القشور التي تتراكم يوما بعد يوم على هذا الحدث الفريد ونعيد جوهره الى اعيادنا المجيدة، كما وتم توزيع الهدايا على الحضور.
ومن الجدير بالذكر أن برنامج الأجيال هو البرنامج المسكوني الأول في فلسطين، يستهدف كبار السن ليستجيب لاحتياجاتهم المختلفة والتي تشمل النواحي الصحية، النفسية، الوظيفية والروحية. وخلافا لمعظم البرامج الأخرى والمتخصصة في مجال رعاية كبار السن، اذ يهتم برنامج الأجيال بتشجيع أعضائه ممن هم في السنين الذهبية من العمر لاستغلال طاقاتهم وخبراتهم الغنية وإظهارها بشكل إيجابي لتصبح ذخيرة حية ونموذج يحتذى به للأجيال القادمة.

التعليقات