كاتب فتحاوي يكتب : ليت استفتاء دنيا الوطن استمر !

كاتب فتحاوي يكتب : ليت استفتاء دنيا الوطن استمر !
كتب هشام ساق الله
استفتاء دنيا الوطن الذي تم عرضه على صفحاتها الغراء اظهر بشكل واضح لمن استعجل وطالب برفعه سقوطه المدوي وخاصه بالنسبه لبعض اعضاء اللجنه المركزيه الذين لم يقدموا للحركه أي شيء واستفادوا منها فقط كل المميزات وسقوط مدوي للذين يعتقدوا انهم ذو شعبيه ويمكنهم ان يفوزوا بمثل هذه المتؤتمرات وهناك لو جرت انتخابات للزبالين فانهم يرشحوا انفسهم باسرع من الصوت والصوره المهم ان يظهروا بالقوائم ويرشحوا انفسهم .

انا اطمئن هؤلاء ان ماسيجري في انتخابات المؤتمر السابع لن يكون مثل استفتاء دنيا الوطن وسيكون مؤتمر تحت السيطره ومضبوط بالورقه والقلم ومن سيفوز في عضوية اللجنه المركزيه والمجلس الثوري معروفين سلفا وهم من يقولوا نعم دائما ومنضبطين ولديهم اجهزة تحت ابطاتهم ترتفع ايديهم اوتماتيك ولا داعي للقلق والمحاوله .

عدد اعضاء المؤتمر هو 1000 واحد فقط لاغير حسب كل التصريحات وسيكون اعضاء المتؤتمر الفائزين بمؤتمرات الاقاليم والمكاتب الحركيه واصحاب الكفاءات والمراه والعسكرين والمتقاعدين والشبيبه وغيره متزمين بالشرعيه وماستقوله الشرعيه سيصوتوا له انا لا اعترض على هذا الامر ولكن هذه حقيقه سنراها كما رايناها بالمؤتمر السادس بشكل مختلف .

بالمؤتمر السادس استمرت عملية الفرز باللجنه المركزيه ايام والمجلس الثوري ايام واغلق مجال الاعتراض فيه وتم تظيبط الامر بالاتفاق بين الاقوياء في ذلك الوقت وتم الاعلان عن النتيجه ولم يكن في ذلك الوقت احد يقول كلمه لان الاقوياء هم من اتفقوا والغريب بالامر ان المؤتمر الخامس بحركة فتح تم اجراء الفرز الكترونيا وبالكمبيوتر ورجعنا للخلف سنوات وسنوات وسنوات .

هذه المره سيصوت فقط ان صوتوا الملتزمين فقط بالشرعيه وسيمنع كل من يشك انه مختلف معهم بدواعي المنع الامني وعدم وجود تنسيق وسيكون المؤتمر منضبط لدرجة لن يسمع صوت احد لا بكلمة نظام ولا باي كلمه سيكون الجميع ملتزم وسيخرج المؤتمر بنتيجة واضحه هي شطب دحلان وجماعته من حركة فتح فهذا الهدف الرئيسي للمؤتمر ولن يتكلم احد في هذا المؤتمر نعم كما تدين تدان والمؤتمرات دول فقد تم شطب كوادر وقيادات سابقا واهيل عليها التراب وهم احياء وابعادهم عن حركة فتح .

لا داعي كثيرا للقلق ليت استفتاء دنيا الوطن بشان مؤتمر حركة فتح السابع بقي كان عرفنا من يمكن ان نعول عليهم ونرشحهم ويكونوا اقويا على الاقل بالانترنت وبقبول زوار الشبكه العنكبوتيه وحتى يشعر هؤلاء الذين يحتلوا المراكز المتنفذه في حركة فتح سواء باللجنه المركزيه والمجلس الثوري غضب الشارع الفتحاوي عليهم ونقمته منهم حتى وان كانت نتائجه غير حقيقيه .

نعم نتائج أي استفتاء لمعرفة نتائج المؤتمر السابع غير معروفه فهي مكتوبه وتدون بالادراج لمن سيكونوا اعضاء باللجنه المركزيه والمجلس الثوري المنضبطين فقط الذين لايقولوا لا ابدا وبيور أي انقياء من ان يكونوا موالين لاحد مغضوب عليه من الحركه ومفصول ولايفاجئهم احد ينجح هنا وهناك والامر كله تحت السيطره .

لاداعي للقلق والاستعجال والمنافسه وكنت اتمنى ان ياخذ ابناء وكوادر وقيادات حركة فتح في قطاع غزه العبره والعظات مما جرى في المؤتمر السادس وان يختاروا من يتواجد في الميدان وان يتوحدوا في كوته واحده يمكن ترويجها لو جرت الانتخابات ويجمعوا حول مجموعه من ابناء حركة فتح لايبيعوهم على اول كوربه وشارع حين يصلوا الى مواقع القياده ويبقوا ملتزمين بقطاع غزه ومحاصرين مع باقي ابناء الحركه والشعب الفلسطيني وحين نختار قياده ميدانيه ومفوض يكون لدينا بدائل كثيره من اعضاء في اللجنه المركزيه والمجلس الثوري .

لاداعي للقلق فالنتائج تحت السيطره ويجري حديث كبير وواسع مع كوادر ليكونوا في الخليه الاولى وهناك نوع من التوريث لابناء القاده الكبار والاوائل في حركة فتح لينوبوا عن ابائهم في عضوية اللجنه المركزيه وكذلك بالمجلس الثوري وهناك مرضي عليهم وكتبت اسمائهم على اوراق خاصه ستم تفويزهم باللحظات الاخيره .

كنا نتمنى ان نضمن مكان للنسوان في داخل حركة فتح وان يكون هناك اماكن مضمونه تشكل ربع المواقع القياديه سواء باللجنه المركزيه او المجلس الثوري لكي يرققوا قلوب القساه قلوبهم وليزيدوا مساحة المحبه والاخوه داخل حركة فتح فالنساء قلوبهم ارق كثير من الرجال وهناك قرارات في المؤتمرات السابقه بشان تمثيل المراه .

تمنيت ان اكمل دنيا الوطن استفتائه حتى ناخذ العبر والعظات منها ويعرف كل واحد من الذين ذكروا حجمه بالساحه التنظيميه وان يكون هذا الاستفتاء منسق مع قيادة الحركه ومع كوادر فيها وحتى يعرف اعضاء اللجنه المركزيه انه يتوجب ان يجري تغيير جذري بالحركه وكامل بكل من كانوا يتبوئوا مهامهم التنظيميه وان يتم تكريم القاده الكبار السن ويتم منحهم كل الاوسمه والله يسهل عليهم .

انا اتمنى شخصيا ان يكون التغيير في داخل اللجنه المركزيه يتجاوز ال 90 بالمائه وبالمجلس الثوري ايضا حتى يتجدد دم حركة فتح وتنطلق من جديد بعد خمسين عاما لتتجدد كالطائر الفينيقي القديم من وسط الرماد وتعود الى ماكانت عليه زمن الانطلاقه والمواقع القياديه في حركة فتح كما كانت زمان فتح تنادي هي مواقع للعمل وليس للمكاسب والفوز بهذه المواقع تكليف وليس تشريف وهيات وعنتريات وزيادة راتب ونفوذ .

نعم اخطاءوا الاخوه في دنيا الوطن بسحب هذا الاستفتاء كنا عرفنا اوزان القيادات وعرفنا حجم السخط على اعضاء اللجنه المركزيه وكيف يمكن ان تشكل رؤيه لهذا الامر بعيدا عن النتائج التي ستظهر ان تم عقد المؤتمر فهي نتائج رسميه جدا ومنضبطه وتحت السيطره واشبال الستين في حركة فتح سيفوزوا وينتصروا وسيكونوا ممثلين ولاعزاء ولا مكان للشباب فالانتخابات التي تجري في كثير من المواقع هي تجديد للقديم اكثر من ظهور شباب والشباب منضبطين وضمن محاور ولن يخرج شيء جديد منهم .