اسرى فلسطين: ثلاثة اسرى يدخلون عامهم الثالث عشر في سجون الاحتلال

اسرى فلسطين: ثلاثة اسرى يدخلون عامهم الثالث عشر في سجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان ثلاثة اسرى احدهم من قطاع غزة  دخلوا عامهم الثالث عشر في سجون الاحتلال على التوالي حيث انهم معتقلون منذ ديسمبر 2002 .

واوضح رياض الاشقر الناطق الاعلامى للمركز بان الاسرى هم الأسير "مروان محمود محمد سليم" 35 عاماً من بلدة عزون شرق قلقيلية، وهو معتقل منذ 26/12/2002، وصدر بحقه حكم بالسجن 17 عاما، و يقبع حاليا بسجن النقب ، وقد قام بالارتباط بخطيبته "سهام طقطوق" العام الماضي وهو داخل السجن .

والاسير أحمد شكري إبراهيم القدرة" 33 عاما, من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، وكان قد اعتقل بتاريخ 23/12/2002 ، خلال مروره على  حاجز أبو هولي الذي كان يفصل قطاع غزة إلى نصفين أثناء توجهه إلى مدينة غزة، وحكمت عليه بالسجن 19 عاما، بعد ان اتهمته بالانتماء الى كتائب القسام ، وإطلاق نار على جنود الاحتلال والتخطيط لتنفيذ عملية استشهادية.

واضاف الاشقر بان الاسير "القدرة" تعرض لتحقيق قاسى وطويل لمدة 6 اشهر بعد اعتقاله، وكذلك تعرض للعزل الانفرادي في شهر فبراير من العام الماضي، بعد ان ادعت الادارة بأنه هدد أحد ضباط السجن, وهذا ما نفاه الأسرى بشكل كامل، وقد اضرب الاسرى في سجن ريمون عن الطعام ل يوم واحد احتجاجا على عزله.

بينما الاسير " منيف محمد محمود أبو عطوان (39 عاما) من سكان دورا الخليل والمحكوم  بالسجن المؤبد 5 مرات، اضافة الى عشرين عاماً ، وهو معتقل منذ 29/12/2002 ، احد قادة "سرايا القدس، واتهمه الاحتلال بالمسئولية عن عملية "عتنائيل" البطولية والتي نفذها الاستشهاديان محمد شاهين،و أحمد الفقية, التي قتل فيها خمسة إسرائيليين وأصيب اثني عشر آخرين نهاية العام 2002م ، رداً على جريمة اغتيال القيادي في سرايا القدس الشيخ حمزة أبو الرب.

ويعانى الاسير "ابوعطون" من اصابته بتجمد في شبكيات العين، ما أدى إلى عدم قدرته على الرؤية الواضحة وضعف النظر و يزداد ويتصاعد بشكل كبير بسبب عدم تلقيه العلاج، ومشكلة ضعف النظر ظهرت عليه بعد تلقيه ضربة على رأسه أثناء التحقيق، وبطالب الاسير منذ اعوام توفير علاج مناسب له، ولكن دون جدوى ما اضطره إلى اللجوء إلى المحكمة  لطلب العلاج وبدون أي فائدة.

وقد توفيت  والدة الأسير " أبوعطوان"  الحاجة مريم "75عاما" بعد زيارة ابنها الأسير .

التعليقات