بيان صادر عن الاجتماع الوطني بين محافظ طولكرم وقيادات وكوادر فصائل العمل الوطني

رام الله - دنيا الوطن
حرصا على علاقة تكاملية لخدمة محافظة طولكرم وتدعيماً للصمود الوطني وتكريس منهج السلم الأهلي في محافظة طولكرم وبناءً على مبادرة كريمة من عطوفة محافظ محافظة طولكرم اللواء د. عبد الله كميل ، تم عقد اجتماع موسع جمع عطوفة المحافظ مع كادر العمل الوطني في ظل ظرف وطني اتفق فيه الجميع على حق شعبنا في ممارسة حقه المشروع في النضال لتحقيق حريته واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، والثقة الكاملة بحرص الجميع على التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية ودعوة القيادة الفلسطينية بكافة اطيافها لتعميق لغة الحوار بين فصائل ومكونات منظمة التحرير الفلسطينية للخروج بقواسم مشتركة تضع العالم أمام مسؤولياته ضد اطول احتلال لشعب في العالم .

وأجمع الحضور على حق شعبنا في التوجه الى كافة المرجعيات الدولية والتي اقرت أحقية شعبنا في أقامة دولته المستقلة ومحاكمة الاحتلال بالأنضمام الى المنظمات الدولية وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية عبر التوقيع على ميثاق روما لمحاكمة وملاحقة مجرمي الحرب من قادة وجنرالات الأحتلال .

وعلى الصعيد الداخلي فوافق الحضور على ضرورة تفعيل وتطوير مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد لشعبنا واستكمال خطوات المصالحة الوطنية ودعوة الجميع على تحمل مسؤلياتهم أمام حالة الاستعصاء من البعض لأنهاء هذا الشرخ الوطني الذي أثر سلباً على القضية الوطنية والخطاب الفلسطيني الموحد أمام العالم والابتعاد عن اي تدخلات أقليمية تضر بالمصلحة الوطنية وبالقرار الوطني المستقل .

وأجمع الحضور وبعد تحية لروح شهيد المقاومة الشعبيه زياد أبو عين وكافة شهداء شعبنا على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية ضد سياسات واجراءات الاحتلال العنصرية وجدار الفصل والضم والتوسع العنصري ، وتفعيل مقاطعة الباضئع الاسرائيلية في الاسواق الفلسطينية .

وعلى مستوى محافظة طولكرم بارك الحضور خطوات المحافظة باشراك الكل الكرمي في اطار رسم سياسات أقتصادية وأجتماعية للحد من البطالة ومواجهة كافة الظروف والتحديات الداخلية التي تؤرق مجتمعنا الكرمي مثمنين دور المحافظة وفصائل العمل الوطني لتكريس حالة السلم الأهلي وصون المنجزات ، شاكرين كل الجهود التي بذلتها محافظة طولكرم وعلى رأسها د. عبد الله كميل ، وبلدية طولكرم وفصائل العمل الوطني , وقوى وفعاليات مخيم نور شمس لأنهاء أزمة الكهرباء داعين كافة المواطنين للألتزام بدفع ثمن استهلاك الكهرباء كسلعة من حق المؤسسة قبض ثمنها .

وأخيراً اجمع الحضور على مواصلة الحوار بين كل مكونات المجتمع الكرمي ومواصلة هذه اللقاءات لتبقى محافظة طولكرم بتميزها وشهدائها مثلاً يحتذى به قي كل محافظات الوطن ، مثمنين وشاكرين للدكتور عبد الله كميل لمبادرته ودعوته لهذا الاجتماع واستنهاض الهمم لاكمال مشروعنا الوطني الفلسطيني على أرضية الاتفاق على القواسم المشتركة وتصليب عود منظمة التحرير الفلسطينية أمام التحديات التي تواجهنا جميعاً للوقوف أمام الضغوط الهائلة التي نتعرض لها قيادةً وشعباً .

 

التعليقات