الجبهة الديمقراطية تجول على مرجعيات سياسية لبنانية في منطقة الشمال

رام الله - دنيا الوطن
جال وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة عضو اللجنة المركزية اركان بدر على مرجعيات سياسية وزارية ونيابية وروحية. وضم وفد الجبهة: عاطف خليل وفادي بدر اعضاء قيادة لبنان وابو فراس موسى وجمال مصطفى.. وشملت الجولة: المطارنة باسليوس منصور، جورج ابو جودة، كرياكوس افرام، الوزير السابق يعقوب الصراف، والنواب اسطفان الدويهي، والدكتور رياض رحال، والنواب السابقون نائلة معوض، كريم الراسي وقيصر معوض، والسيدة صولانج فرنجية ابنة الرئيس سليمان فرنجية والقيادي البارز في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور كمال معوض والقيادي البارز في تيار المردة المهندس رفلي ذياب والعميد المتقاعد تيدور مكاري والمهندس زياد مكاري، اضافة الى الإعلاميين: ميشال حلاق، الدكتور زياد منصور وأنطوان عامرية .

وقد تحدث بإسم الوفد الرفيق أركان ناقلا تهاني الجبهة بمناسبة الأعياد وعارضاً لموقفها السياسي المتعلق برفض المناقشات الجارية اليوم في اطار مجلس الامن والتعديلات المزعومة على مشروع القرار الفلسطيني وذلك بهدف احداث بلبلة في اوساط الرأي العام وتضليله وتمرير المشروع من وراء الإرادة الوطنية منتقدا وبشدة المحاولات الدؤوبة والبائسة من قبل بعض الأطراف الرسمية الفلسطينية للتقليل من خطورة التنازلات والمواقف الهابطة التي انطوى عليها مشروع القرار الفلسطيني إلى مجلس الأمن.

ودعا إلى ضرورة سحب هذا المشروع من التداول، والتوقف عن الترويج له، والدعوة لاجتماع فوري للهيئة الوطنية العليا، لرسم استراتيجية فلسطينية وطنية كفاحية بديلة، تأخذ بعين الاعتبار تحديات المرحلة القادمة واستحقاقاتها، وترسم الآليات الكفاحية بما يضمن صون الحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني، بما فيها حقه في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها منذ العام 1948 تطبيقً للقرار 194.

كما عرض ابو لؤي لأوضاع مخيم نهر البارد شارحا البطء في إعمار المخيم ومنتقدا دور الاونروا وعجزها عن توفير اموال الاعمار وخطة الطوارئ. كما أشار الى تقصير الدولة اللبنانية تجاه الجزء الجديد من المخيم داعيا الى اعادة إعمار ما تهدم والتعويض على العائلات وانصافهم في الهبة الايطالية وتسليم اراضي المنظمة وإعادة ترميم الملعب .

وختم ابو لؤي بمطالبة الحكومة بدعم نضال اللاجئين من اجل العودة عبر إقرار حقوقهم الانسانية واخراجهم من التجاذبات تعزيزا لسياسة النأي بالنفس الفلسطينية ..

 

التعليقات