وفد من " علماء صور" يجول على مطرانيات صور مهنئا بالميلاد

رام الله - دنيا الوطن-  محمد درويش 
جال وفد من لقاء علماء صور على  مطرانيات صور للروم الملكيين الكاثوليك والموارنة والروم الارثوذ كس ، والتقى الوفد المطرانين ميخائيل أبرص وشكر الله نبيل الحاج والأرشمندريت جاك خليل  نائب المطران الياس كفوري ،  حيث قدم التهاني بمناسبة عيد الميلاد.

 وخلال  اللقاء اشاد رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين بالاجواء الايجابية التي عكسها الاجتماع الحواري بين تيار المستقبل وحزب الله .

وقال  الشيخ علي ياسين : ما أحوجنا في هذه الايام لكلمة سواء نجتمع عليها مسلمين ومسيحيين في هذا الوطن لبنان لنحافظ على العيش المشترك ويبقى لبنان وطنا" نهائيا" لكل أبنائه وطوائفه نقضي على الطائفية لأنها النقمة على الوطن ونحافظ على الطوائف التي هي نعمة من خلال طرد لصوص الهيكل وقطع يد المفسدين الذي أفسدوا كل شيء وهذا لا يكون الا بالوحدة وتغليب مصلحة الوطن والمواطنين واصلاح القوانين .

واكد ان كل ما أفسدته السياسة تصلحه السياسة الصادقة والمخلصة من خلال قانون انتخابات عادل والمجيء بنواب عن الوطن يمثل كل منهم كل لبنان وكل لبناني لا أن يكون التمديد لأنفسهم والتغطية على الفساد الذي يكاد يقضي على كل شيء لولا وجود جيش وطني ومقاومة وتدت في الأرض أقدامها فهزمت العدو ومنعته من كل عدوان على الأرض والثروات التي نخشى أن تضيع بسبب اختلاف الساسة الذين عطلوا كل شيء ولكن يبقى الأمل في ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة أن تمنع الانهياروتحفظ البلد وتصلح ما فسد وتحمل المتحاورين على العمل لما فيه مصلحة العباد والبلاد .

وخلص الشيخ ياسين الى القول : تهانينا لاخوتنا في الوطن في ذكرى ميلاد السيد المسيح (ع) والعزاء للمسلمين ولكل البشرية بذكرى وفاة النبي محمد (ص) آملين أن يرجع المؤمنون لتعاليم أنبيائهم وقادتهم الروحيين الذي ساروا على خطى الأنبياء والرسل فنفوز بالدنيا والآخرة.

التعليقات