في بيان لها بمناسبة الذكرى السادسة لحرب الفرقان..وزارة الثقافة توكد على ان غزة امانة الاحرار

في بيان لها بمناسبة الذكرى السادسة لحرب الفرقان..وزارة الثقافة توكد على ان غزة امانة الاحرار
رام الله - دنيا الوطن
اكد وزارة الثقافة الفلسطينية ان الاحتلال الاسرائيلي قد كشف عن وجهه الحقيقي عندما اقدم على ارتكاب المجازر الوحشية ضد الشعب الفلسطيني في غزة و التي ادت الى ارتقاء ما يزيد عن 1000 شهيد والاف الجرحى و 9000 مشرد من بيوتهم و هدم ما يقارب 27 مسدا و 67 مدرسة. و اكدت الوزارة في بيان لها وصل موقع دنيا الوطن عنه ان الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه المشروعة الكاملة ابتداء من حقه في مقاومة الاحتلال و تحرير تراب فلسطين الى حقه في تقرير مصيره و اقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

و طالبت الوزارة في بيانها الامة العربية و احرار العالم بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني و دعم حقه في الحرية و الاستقلال، كما طالبت العرب و المسلمين و المؤسسات الحقوقية و الدولية بالعمل على رفع الحصار الاسرائيلي عن غزة.

و دعت الوزارة كافة المؤسسات الوطنية و الثقافية للعمل على تخليد ذكرى حرب الفرقان لتبقى شاهدا على جرائم الاحتلال الاسرائيلي و على بسالة المقاومة و الشعب الفلسطيني.

هذا و شددت على ضرورة الاستمرار في المعركة القضائية و ملاحقة مجرمي الحرب الاسرائيلية الذين ارتكبو جرائم حرب في كافة المحافل الدولة و القانونية.

و اوضحت الوزارة في بيانها ان للمؤسسات الاعلامية الفلسطينية و العربية دور مهم في كشف الوجه البشع للاحتلال من خلال فضح ممارساته و جرائمه.

التعليقات