إنطلاق منافسات بطولة الجمهورية للألعاب الجماعية والفردية لإتحاد المرأة

إنطلاق منافسات بطولة الجمهورية للألعاب الجماعية والفردية لإتحاد المرأة
رام الله - دنيا الوطن
انطلقت صباح أمس منافسات بطولة الجمهورية التاسعة للفردي (طاولة-كاراتيه-ألعاب قوى) والسابعة للألعاب الجماعية لكرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد التي ينظمها الاتحاد العام لرياضة المرأة على كأس الأعياد الوطنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر برعاية وزير الشباب والرياضة الأخ رأفت الاكحلي والتي يستمر خلال الفترة 22-29 من الشهر الجاري بمشاركة 475 لاعبة يمثلن محافظات (الأمانة-صنعاء- تعز- سقطرى-عدن-اب- لحج-أبين- المحويت-حجة- ذمار-حضرموت-الحديدة) بالإضافة إلى أندية وجهات (22مايو- الشرطة- معهد صنعاء- معهد الوحدة- نادي بلقيس- فريق النواصي- أهلي صنعاء).

مضمار القوى يتوج نجمات 1500م

ودشنت لاعبات القوى منافسات البطولة بأول تتويج في سباق 1500 متر والذي حصدت لقب هذه الفئة التنافسية لاعبة نادي 22 مايو تيسير رشاد الكرشي بزمن 7.14 دقيقة فيما حلت لاعبة عدن أصالة عماد هبة من عدن ثانيا بزمن 7.17 وجاءت لاعبة صنعاء نهى الأهدل ثالثا بزمن 7.28 دقيقة.

وتواصلت بطولة ألعاب القوى بإقامة منافسة 100 م والتي تم تقسيم اللاعبات إلى مجموعتين تنافسن في نصف النهائي فحلت لاعبة تعز هنادي علي سعيد أولا بزمن 14.95 ثانية، وريحانة ردفان عبد الله من عدن ثانيا بزمن 15.55 فيما خطفت لاعبة
سقطرى ياسمين حمود هزاع المركز الثالث بزمن 18.29 ثانية. وأسفرت منافسات المجموعة الثانية عن تواجد ليلى الاشموري لاعبة الأمانة في المركز الأول بزمن 16.68 ثانية وجاءت لاعبة حضرموت عبير محمد باثور ثانيا بزمن 18.48 فيما استقرت
لاعبة عُلاء علي أحمد من نادي 22 مايو ثالثا بزمن 18.89.

200 متر

في هذه المسافة كانت نتائج اليوم الأول في المجموعتين الأولى والثانية قد أسفرت عن تحقيق اللاعبة أروى أحمد شرف من الأمانة المركز الأول في نصف نهائي البطولة بزمن 33.77 وحلت ماريا توفيق الهروجي من ذمار ثانيا بزمن 39.64 فيما
تمكنت لاعبة لحج دعاء عبدالله هادي من خطف المركز الثالث بزمن 41.50 ثانية. 

وفي المجموعة الثانية جاءت سالي نصيب سالم من عدن أولا بزمن 33.65 وأحلام حمزة أحمد من تعز بزمن 35.18 وإقبال مسعد علي من سقطرى بزمن 38.77

400 متر نصف نهائي

حجزت لاعبة عدن حنين وكيل المركز الأول بزمن 1.14 دقيقة وراوية علي سعيد من تعز ثانيا بزمن 1.19 وصابرين عبدالله الدمشي من ذمار بزمن 1.29 فيما كانت نتائج المجموعة الثانية قد أسفرت عن فوز لاعبة الأمانة بلقيس أحمد شرف بالمركز الأول بزمن 1.26 دقيقة ونورا خالد العريجي من المحويت بزمن 1.28 دقيقة وأفراح علي أحمد من سقطرى بزمن 1.30 دقيقة.

التتابع

أما منافسات التتابع 4100 ففي نصف النهائي التي قسمت إلى مجموعتين فقد كانت نتائج الأولى تصدر الأمانة وعدن وحضرموت بالثلاثة المراكز الأولى فيما كانت نتائج المجموعة الثانية عن تصدر تعز ولحج والمحويت بالترتيب.

كرة اليد تبدأ الإثارة

وفي منافسات كرة اليد افتتحت لقاءات البطولة بفوز فريق أمانة العاصمة حامل اللقب على لاعبات نادي أهلي صنعاء بنتيجة (26/ 8) لتبدأ لاعبات الأمانة مشروع الدفاع عن اللقب حيث حسمن نتيجة الشوط الأول ب15 هدفا مقابل 5 وأكدن تفوقهن في
الشوط الثاني بنتيجة 12/ 3.

أما اللقاء الثاني فقد تمكنت لاعبات محافظة عدن من الفوز على لاعبات صنعاء بنتيجة (19/7) في مباراة متوسطة المستوى فكان فارق الشوط الأول يصب في يد عدن بنتيجة 8/3 لتواصل لاعبات عدن التقدم في الشوط الثاني وسط ضياع فرص محققة للاعبات صنعاء لينتهي بفوز عدن فيه بـت11/4.

وفي اللقاء الثالث فازت لاعبات الحديدة على لحج ب(15/3) أما اللقاء الرابع فقد فازت فيه لاعبات اب بنتيجة قوية بلغت (18/2)..

وتلتقي صباح اليوم أهلي صنعاء مع الحديدة ولاعبات عدن مع 22 مايو والأمانة مع لحج وستجمع صنعاء مباراة قوية مع لاعبات محافظة اب.

الكرة الطائرة الأمانة وتعز وصنعاء يفوزون

في منافسات الكرة الطائرة ليوم أمس والتي قسمت فيها الفرق المتنافسة إلى مجموعتين الأولى (تعز- أبين –ذمار-صنعاء) والثانية (الأمانة –حضرموت-بلقيس) جرت ثلاثة لقاءات بدأ فيها حامل اللقب فريق الأمانة الفوز على لاعبات حضرموت وتمكنت لاعبات صنعاء من الفوز على لاعبات ذمار وفازت طائرة تعز على ذمار.

وتتواصل المنافسة صباح اليوم بثلاث مواجهات تجمع الأولى تعز وذمار تتقابل لاعبات صنعاء مع أبين وبلقيس مع حضرموت.

الطاولة مجموعتين قويتين

في منافسات الطاولة التي تم تقسيمها إلى مجموعتين جرت المنافسة بقوة وحققت العديد من اللاعبات مفاجآت قوية فكانت المجموعة الأولى عبر المحافظات أفرزت ما يلي:

فوز عدن على أبين بثلاثة أشواط نظيفة، وفوز حضرموت على صنعاء بذات النتيجة، وكررت الشرطة ذات الفوز على حساب سقطرى فيما أكدت حضرموت تواجدها بنتيجة مماثلة وعادت عدن لتحقق الفوز على حساب الشرطة بثلاثية بيضاء.

أما المجموعة الثانية فكانت نتائجها قد أسفرت عن فوز المحويت على الأمانة بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وحجة على لحج بثلاثة لصفر و22 مايو على ذمار وفازت المحويت على حجة ثلاثة صفر.

يشرف على الطاولة الكابتن وائل القرشي وفاطمة اليزيدي ويحكمها عادل اليفاعي حكم عام ومراد ياسين وخالد الدرم وأحمد هادي طاولة.

من وهج البطولة

 انطفاء الصالة المغلقة الدولية أثناء لقاء الحديدة مع لحج في كرة
اليد يضع علامة استفهام كبيرة على طاولة الأخ طارق الحيمي مدير الصالة الذي يعرف مسبقا أن بطولة الصالة ستستضيف منافسات كرة اليد صباحا والسلة مساءا وكان يجب توفير الديزل باكرا لتفادي توقيف اللاعبات وإعادتهن بعد الغداء لاستكمال
اللعب.

 يُشرف على منافسات القوى الأستاذ نوال شفيق ويدير البطولة فنيا الكابتن رضوان شاني وتحكيميا بشرى الزريقي-بشرى الوصابي-انسجام الشريف-إشراق الشريف-إيمان الشعوبي.

 يشرف على منافسات كرة اليد الأستاذة أمة الرحمن جحاف وياسين المطاع ويدير المنافسات في الصالة المغلقة الحكم حسين العدادي –عبد اللطيف اسحاق ونضال الصراحة وعادل رفيق طاولة ويراقب المباريات يحيى مدفع.




التعليقات