بالصور : أقامت منظمة تجديد للتنمية والديموقراطية بعدن ندوة " أفة المخدرات وخطرها على مستقبل الشباب "

بالصور : أقامت منظمة تجديد للتنمية والديموقراطية بعدن ندوة " أفة المخدرات وخطرها على مستقبل الشباب "
رام الله - دنيا الوطن
أقامت منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية بالتعاون مع شركة مصافي عدن صباح اليوم بفندق ميركيور بعدن ندوة بعنوان أفة المخدرات وخطورتها على مستقبل شبابنا .

 وتم في الندوة توزيع أربع أوراق عمل في  الأولى حول تصنيف المخدرات من وجهة نظر طبية ودوائية وقدمها  الدكتور أحمد بركات والثانية عن ورقة تعزيز التقنيات الحديثة في مجال مكافحة المخدرات واليات الاتصال وتبادل المعلومات والقاها الاستاذ ياسر الصغير والثالثة قدمها المحامي باسم الفقير وهي عن تعاون مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني مع الأجهزة الحكومية في مجال مكافحة المخدرات والرابعة والأخيرة وجاءت عن دور الأجهزة الأمنية في مكافحة المخدرات .

وفي الندوة الذي شارك فيها ما يقارب الـ90 شخص من شباب وناشطين منظمات المجتمع المدني في عدن تم  فتح باب النقاش للمشاركين وأستقبال التوصيات للحد من هذه الضاهرة في مدينة عدن والمحافظات المجاورة .

كما بدأت في بايات من الذكر الحكيم ثم تلتها العديد من الكلمات جاء أهمها كلمة وكيل المحافظة لشئون المديريات الأستاذ نايف البكري الذي ركز بكلمته  على دور منظمات   المدني ودور الأسرة على تحصين أبنائنا من المخدرات مؤكدا أن المخدرات أنشرت في محافظة عدن بشكل متعمد لتدمير شبابها .

وأختتمت الندوة بكلمة للقاضي فهيم  عبدالله محسن رئيس منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية الذي شدد فيها على دور فئة الاكاديمين والمحامين والإعلامين والمثقفين في كل فئات المجتمع بدورهم المهم في نشل هذه الظاهرة وتوعية الشباب وتشجيعهم على التعليم وممارسة الرياضة مؤكدا بالوقت ذاته على دور الحكومة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني في محاربة هذه الظاهرة .



التعليقات