عــام 2014

عــام 2014
سبحان الله مضت الأيام سريعة، وسار بنا قطار الحياة دونما توقف ودونما رجعة، فبينما نحن مستعدون لاستقبال هذا العام إذ بأيامه تنطوي سريعاً لنصل إلى آخر أيامه ولياليه، إن في مضي الأيام من العبر الشيء الكثير فهل من معتبر؟ وهل من متعظ؟!

كفى واعظاً للمرء أيام دهره *** تروح له بالواعظات وتغتدي

عام مضى بكل أحداثه وصحائفه طويت بخيرها وشرها ، بحلوها ومرها ، عام أتى سريعاً ومضى سريعاً وكأنه يقول لنا قفوا وليخبر الواعي منكم الغافل أن الدنيا فانية لابقاء لها وأن الحياة الآخرة هي خير وأبقى فماذا أعددتم لها .

عام مضى وانقضى من أعمارنا وأسدل الستار فلا نستطيع رفعه ولكننا نسأل الله بمنه ورحمته وكرمه أن يغفر الزلات ويقبل الصالحات .

مسكت بيدي التقويم الخاص بالعام الذي أوشك على الانتهاء وتأملته وتساءلت أين ذهبت تلك الأوراق لقد عُدت بذاكرتي إلى الوراء لأتذكر أول لحظة فتحت الصفحة الأولى وتساءلت ماذا سنرى في أيامك المقبلة .، لقد سارت بنا السفينة وتكشفت لنا خفايا هذه الأيام ، سنة الله في الكون حتمت عليك يا عام ألف وأربع مئة واثنين وثلاثين للهجرة النبوية الشريفة أن تمضي كما مضت السنون من قبلك .

وقفت وقفة تأمل أراجع فيها نفسي تمنيت لو عاد بي الزمن لبعض أيام تلك السنة ولكن هيهات.. هيهات فما مضى لن يعود، تذكرت وأنا أعيش أيامك الأخيرة قول الشاعر:

لكل شيء إذا ما تم نقصان *** فلا يغر بطيب العيش إنسان

هي الأمور كما شاهدتها دول ***من سره زمن ساءته أزمان

وعالم الكون لا تبقى محاسنه *** ولا يدوم على حال لها شأن
كل عام وانتم بالف خير
=================
صــــــــــــقر الجنوووب

التعليقات