رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس واعضاء مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات

رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري في مكتبه يوم الاربعاء 24/12/2014 السادة رئيس واعضاء مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات.

وتطرق وفد المفوضية خلال اللقاء الى العديد من القضايا التي تهم عمل المفوضية ومنها مشروع التسجيل البايومتري والاجراءات التي عملت عليها المفوضية لانجاح المشروع الذي يمثل طفرة نوعية في اداء المفوضية من خلال استخدام التقنية الالكترونية في تسجيل الناخبين واعداد سجل ناخبين رصين.

وتحدث السيد الجبوري عن اهمية الدور الكبير والجهد المميز الذي عملت عليه المفوضية وادارتها الى العديد من استحقاقات انتخابية خلال فترة قياسية على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد، لافتاً الى دعمه الشخصي واشادته بتلك الجهود التي تميزت بالنزاهة والشفافية والتي اكتسبت من خلالها السمعة الدولية التي كانت نقطة تحول في مسيرة العراق الديمقراطية مشدداً على اهمية بقاء قراراتها مستقلة.

واشار السيد الجبوري الى ضرورة مناقشة مسودة قانون الاحزاب مؤكداً على مشاركة المفوضية في المناقشات الخاصة بهذا القانون لما له من مساس بعمل المفوضية.

وفيما يتعلق بانتخابات مجالس الاقضية والنواحي فقد اكد السيد الجبوري على ضرورة حسم هذا الملف والاخذ بنظر الاعتبار الملاحظات والاراء التي تبديها المفوضية كونها الجهة الفنية التي تنظم وتدير العمليات الانتخابية مشيراً الى الاستمرار بعقد اللقاءات بين المفوضية واللجان المختصة لتذليل العقبات الوصول الى آليات تسهم في اجراء الانتخابات ونجاحها.

التعليقات