سفارة فلسطين بالبحرين تضيء شجرة عيد الميلاد بدعوات محبة وسلام لفلسطين

سفارة فلسطين بالبحرين تضيء شجرة عيد الميلاد بدعوات محبة وسلام لفلسطين
رام الله - دنيا الوطن - نظمي العرقان
احتفلت سفارة دولة فلسطين لدى مملكة البحرين، في مقرها في
العاصمة البحرينية المنامة، بإضائة شجرة عيد الميلاد المجيد، وسط دعوات وامنيات بان يعم السلام العادل والمحبة والازدهار لفلسطين وشعبها التواق للحرية واقامة دولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشارك في الاحتفالية نواب من مجلس الشورى البحريني و شخصيات من الأديان السماوية الثلاث، وممثلي عن الطوائف الدينية، وعن الجمعية البحرينية للتسامح وتعايش الأديان، وحشد من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية على راسهم مسؤول الجالية اللبنانية أشرف عبيد ، كان في استقبالهم سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبد القادر (خالد عارف)، والسيدة حرمه، وطاقم السفارة.

وفي بداية الاحتفالية رحب السفير الفلسطيني بالحضور من مسيحيين ومسلمين، وهنأهم بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، وقرب ذكرى إنظلاقة الثورة الفلسطينية، متمنياً أن نحتفل سوياً في العام القادم بإضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد في كنائس القدس الشريف العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية المستقلة، وفي كنيسة المهد في بيت لحم، موجهاً الشكر لشعب وقيادة البحرين على رأسها الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي ارسى أسس المحبة والتسامح بين الجميع على أرض هذا البلد الطيبة الذي يرعى حرية العبادة والمعتقدات بين كافة الأديان.

مؤكداً أن هذه الاحتفالية التي ترمز إلى المحبة والسلام والتسامح بين الأديان على ارض مملكة البحرين الشقيقة، هذه المحبة والسلام والتسامح بين الأديان التي تعيشها فلسطين منذ ولادة سيدنا المسيح عليه السلام مرورواً بالعهد الإسلامي والعهدة العمرية حتى يومنا هذا وما يفسدها في وقتنا الحاضر هو فقط الاحتلال الإسرائيلي الغاشم لارضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، منوهاً أن كل الشعوب تتطلع إلى السلام وخاصة الشعب الفلسطيني الذي لم ينعم بالأمن والسلام منذ عشرات السنين ومازال يناضل من أجل حقوقه المشروعة من أجل بناء دولة فلسطين مستقلة دونما إحتلال، ليعيش بسلام وأمان كبقية الشعوب.

كما تحدث بكلمات مقتضبة خلال الاحتفالية كل من: الأب مارون باسيل، والشيوخ: صلاح الجودر، واحمد عطا الله، وإبراهيم مطر، وعبد الله المقابي، وراعي كنيسة الروم الأرثوذكس في البحرين، الأب سابا هايدوسيان، والقس هاني عزيز، والنائبتين بمجلس الشورى في البحرين: هالة رمزي، ونانسي خضوري، ورئيس الجمعية البحرينية للتسامح وتعايش الأديان، يوسف بوزبون، وممثل الطائفة البهائية في البحرين الدكتور عطية الوهاني، وممثلي الجالية الفلسطينية د. عماد زيداني، ود. جمال كنج، مقدمين التهاني للجالية الفلسطينية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة، مؤكدين على العيش المشترك وإقامة السلام في المنطقة وخاصة في فلسطين حيث أن الشعب الفلسطيني لم ينل حقوقه كما بقية الشعوب مطالبين بالحرية والإستقلال لفلسطين وشعبها المناضل.

كما أكد الجميع بأن هذا الاحتفال بإضاءة شجرة عيد الميلاد هو للاحتفال بالمحبة والسلام والتعايش بين الأديان موجهين الشكر لمملكة البحرين حكومة وشعباً وقيادة على احتضانهم لكافة الجاليات وكافة الأديان بمحبة واحترام، وشكروا سفارة دولة فلسطين على هذه المبادرة معبرين عن آمالهم بأن يعم السلام والمحبة في ارض السلام وان يكون الاحتفال القادم في فلسطين وقد أقيمت الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ورتلت جوقة الجالية العربية في كنيسة القلب المقدس في البحرين، ترانيم الميلاد، وبعد الانتهاء من تراتيل عيد الميلاد قام بابا نويل بتوزيع الهدايا والحلويات على الأطفال والحضور في جو ساده البهجة والسرور، وقام الحضور بتبادل التهاني والأمنيات مبتهلين بأن ينعم الشعب الفلسطيني في العام المقبل بالحرية والاستقلال وبدولته المستقلة وعاصمتها القدس.
























التعليقات