الأسري الفلسطينيين لا يروا أهاليهم إلا عبر شاشات التلفاز كل يوم اثنين بالتضامن معهم في الصليب الأحمر الدولي

رام الله - دنيا الوطن
حنان الريفي - يجتمع كل يوم اثنين أهالي الأسري الفلسطينيين داخل الصليب الأحمر الدولي في قطاع غزة لكي يتضامنوا مع أبنائهم الأسري ففي السجون الإسرائيلية.

شاشات التلفاز ووكالات الأنباء هي الصلة الوحيدة لكي يطمئن الأهالي علي أبنائهم ووصول رسائلهم المرئية ولو لثواني معدودة عبر التلفاز أو الهاتف .

فالأسري الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية ينتظروا هذا اليوم من كل أسبوع بفارغ الصبر ليطمئنوا علي أهاليهم في قطاع غزة ومن داخل الصليب الأحمر يرددوا الشعارات التي ترفع معنويات الأسير داخل السجن (يا أسير يا بن عمي والله لأفديك دمي –ناتنياهو يا جبان الأسير ما بنهان ).

فالأسري الفلسطينيين يعانون الأمرين وخصوصا في فصل الشتاء القارس مع البرد وانتشار الأمراض وعدم وجود عيادات أو زيارات للأهالي والاقتحامات المتكررة للسجون في منتصف الليل والتفتيش العاري لهم.

والجدير بالذكر أن هناك أكثر من 5500 أسير فلسطيني داخل السجون الإسرائيلية منهم أكثر من 30 أسير يعانون مرض السرطان واكتر من 100 أسير يعانوا أمراض خطيرة أخري و لا تهتم مصلحة السجون الإسرائيلية بتقديم العلاج اللازم لهم سوي المسكنات التي لا تساعد الأسير المريض بشيئ.

التعليقات