العجوز: نثني على دورالعاهل السعودي في إتمام هذه المصالحة التاريخية

العجوز: نثني على دورالعاهل السعودي في إتمام هذه المصالحة التاريخية
رام الله - دنيا الوطن
رحبت حركة الناصريين الأحرار بالمصالحة التاريخية بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية ، وأشاد رئيس مجلس القيادة الدكتور زياد العجوز بالدور الكبير الذي لعبته المملكة العربية السعودية من أجل إتمام هذا التقارب ، مثنياً على حكمة وحنكة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي سعى ويسعى جاهداً من أجل إعادة اللحمة والوحدة العربية.

وأهاب العجوز بالقيادتين المصرية والقطرية المضي قدماً لتثبيت هذه المصالحة وترسيخها ونزع كل العوائق أمامها وإعتماد سياسة إحترام كل دولة لسيادة شقيقتها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية والحرص على أن يكون أمن قطر من أم مصر وأمن مصر من أمن قطر وأمنهما من أمن كل الأمة العربية .

وتمنى العجوز أن تتوقف فوراً الحملات الإعلامية المسيئة للبلدين وفتح صفحة جديدة في هذا المجال وإطلاق حملات جديدة تحمل في طياتها كل الود والمحبة والإحترام بين الدولتين وإطلاق سراح الصحفيين التابعين لتلفزيون الجزيرة كبادرة طيبة وإستثنائية بعفو مباشر وخاص من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأكد بأن لهذه المصالحة إتعكاسات إيجابية كبيرة عل مستوى الوطن العربي في ظل التحديات التي تواجهها أمتنا.

وأشار بأن هذه المصالحة العربية سنعمل لإستكمالها إقليمياً ولتقريب وجهات النظر بين مصر وتركيا .. فمهما زادت الخلافات أيضاً بينهما فلا بد من العمل على تذليلها وإتمام مصالحة شبيهة بتلك التي حصلت بين مصر وقطر، لأننا اليوم بأمس الحاجة لتحقيق هكذا تقارب في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

وتمنى العجوز أن تذلل كل العقبات أمام مصالحة مصرية تركية على أساس الإحترام المتبادل لسيادة كل دولة ، كتلك التي حصلت في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عندما إشتد الخلاف بين مصر وتركيا الى درجة لم يعتقد أحد بأنه يمكن
للمصالحة أن تجد طريقها آنذاك بينهما ، ولكن وفي لحظة تاريخية تمت تلك المصالحة وعادت المياه الى مجاريها وهذا ما نتمناه الآن مؤمنين بمقولة إشتدي أزمة تنفرجي.

التعليقات