مدارس عنقود "جيل النهضة" تحتفل بيوم المعلم الفلسطيني

مدارس عنقود "جيل النهضة" تحتفل بيوم المعلم الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت مدارس عنقود "جيل النهضة" بيوم المعلم الفلسطيني في مسرح بلدية اريحا صباح اليوم بحضور نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب ومدير مديرة التربية والتعليم محمد الحواش ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة و مديري ومعلمي مدارس عنقود جيل النهضة والذي يضم مدرسة هشام بن عبد الملك ومدرسة علي بن ابي طالب ومدرسة بنات اريحا الثانوية.

نقل رجوب تحيات محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني مؤكدا ان محافظة اريحا والأغوار لن تألو جهدا في دعم ومتابعة المنظومة التعليمية في المحافظة والوقوف على كل صغيرة وكبيرة من اجل الحفاظ على المنجز وحث كافة الجهات المختصة من اجل المثابرة وبدل مزيدا من الجهد.

واضاف رجوب ان يوم المعلم الفلسطيني يأتي علينا ونحن على مشارف ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة التي قادها القادة الأوائل المؤسسيين الذين كانوا يعملون في مهنة التعليم في دول المنطقة ودول الخليج ، وهذا يدلل على البعد الوطني النضالي للمعلم الفلسطيني الذي فجر الثورة الفلسطينية وقاد مسيرة النضال الوطني الى يومنا هذا.

اكد رجوب على ان المعلم الفلسطيني يستحق يوم خاص به خلافا لليوم الذي يحتفى به عالميا نظرا للدور العظيم والمتمثل بتغير الواقع الصعب، مشيرا إلى الظروف المعقدة من ناحية الاحتلال، ومشددا على ان المعلم يصنع حالة وظاهرة ووطنا.

الحواش قال ان الاسرة التربوية في ربوع الوطن تضم 64 الف معلم على مستوى عالي من المهنية والكفاءة وهذا كان له الأثر الايجابي في مخرجات العملية التعليمية من انجازات وأفكار ابداعية كان أخرها فكرة انشاء العناقيد المدرسية وكل عنقود يضم من 4 الى 5 مدارس ويتكامل العنقود تربويا من جميع النواحي كطلاب وخطط وانشطة.

المعلمة لبنى روما متحدثة باسم مجلس بلدي اريحا قالت ان المعلم الفلسطيني هو مناضل من مكانه في داخل الغرف الصفية كونه هو الذي يزرع الحس الوطني في نفوس الطلاب واضافت ان المعلم بمنزلة الأنبياء والرسل.


التعليقات