بلدية الزبابدة وكاريتاس القدس تنظمان ورشة عمل حول واقع قطاع المياه في فلسطين

بلدية الزبابدة وكاريتاس القدس تنظمان ورشة عمل حول واقع قطاع المياه في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
نظمت بلدية الزبابدة وكاريتاس القدس بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية ورشة عمل حول واقع قطاع المياه في فلسطين وطرق الإدارة والاستخدام الأمثل للمياه وإدارة المياه للمستفيدين من مشروع تمديد شبكة المياه في البلدة وقطاع المؤسسات والشباب والنساء في قاعة البلدية.

ورحب السيد سامي إبراهيم رئيس بلدية الزبابدة بالمشاركين شاكرا لسلطة المياه وكاريتاس القدس تعاونهم في إنجاح هذا النشاط ومؤكدا على أهمية المياه وما تعانيه الزبابدة من نقص شديد في المياه ومصادرها مؤكدا على تعاون أبناء البلدة جميعا في توفير وتقنين وإدارة المياه.

بدوره قدم السيد داود فواضلة رئيس  دائرة الأمن الغذائي والتطوير في مؤسسة كاريتاس القدس الشكر للحضور ولبلدية الزبابدة على هذه الورشة ولسلطة المياه على تعاونها الوثيق لتنظيم هذه الورشة وللحضور على اهتمامهم الكبير لمثل هذه نشاطات.

وقدمت المهندسة رنا أبو السعود مديرة دائرة شؤون المستهلك والتوعية في  سلطة المياه الفلسطينية شرحا موسعا حول مصادر المياه في فلسطين ومحافظة جنين وبلدة الزبابدة والقوانين والأنظمة المتعلقة بالمياه والانتهاكات الاحتلالية في هذا المجال وأفضل السبل للتعامل معها إضافة إلى الاستخدام الأمثل للمياه داخل وخارج المنزل وأهمية المحافظة على نظافة خزانات المياه المنزلية ونظافة الآبار المنزلية والاختلاف بين حفر المياه العادمة الصماء والامتصاصية وتلوث المياه والأمراض المتعلقة بها وأهمية تجمع مياه الأمطار وأفضل الأدوات لتجميعها وتخزينها ونظام تعرفة المياه في فلسطين.

وقد دار نقاش موسع بين أبو السعود والحضور حول العديد من المواضيع التي تهمهم وتساعدهم على الاستفادة من المياه ومصادرها وإمكانية إدارتها بالوجه السليم شكروا في ختامها القائمين على هذا النشاط لأهميته مطالبين باستمرار لمثل هذه النشاطات في المستقبل.

يجدر بالذكر بان هذا النشاط يأتي في إطار مشروع خلق فرص عمل من خلال توسيع شبكة المياه الداخلية لبلدة الزبابدة لعام 2014، والمنفذ من خلال مؤسسة كاريتاس القدس بالتعاون مع بلدية الزبابدة، وبتمويل من مؤسسة كاريتاس اسبانيا وحكومة اراغون الاسبانية. 

التعليقات