صائب عريقات يجتمع بوزير الخارجيه الروسي سيرجي لافروف

رام الله - دنيا الوطن
اجتمع صباح هذا اليوم عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمه التحرير الفلسطينيه  د.صائب عريقات وبحضور سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى  مع وزير الخارجيه الروسي السيد سيرجي لافروف ,  في مقر الوزاره في موسكو ونقل رساله شكر وتقدير من السيد الرئيس محمود عباس للرئيس فلاديمير بوتين وله شخصيا على الدعم الروسي المتواصل للشعب الفلسطيني بشكل عام ، وعلى دعمهم لمشروع القرار الفلسطيني في مجلس الامن بشكل خاص والهادف الى تحقيق اقامة الدوله الفلسطينيه المستقله على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقيه . 

وزير الخارجيه لافروف عبر عن دعم روسيا الكامل لمشروع القرار الفلسطيني وحقه في اقامة دولته الفلسطينيه المستقله على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقيه  ، وان روسيا سوف تدعم اي نص يتقدم به الجانب الفلسطيني الى مجلس الامن انطلاقا من المؤقف المبدئي الذي تقفه روسيا من حقوق الشعب الفلسطيني الوطنيه  .  وان روسيا تدافع دائما وفي كل المحافل عن هذه الحقوق الوطنيه ، وتعرب عن رفضها للوضع القائم .                                                                                     كما أكد الوزير لافروف رفض روسيا للنشاطات الاستيطانيه وفرض الحقائق على الارض ، وثمن في الوقت نفسه المواقف الفلسطينيه المرتكزه على الشرعيه الدوليه والقانون الدولي ، كما قدر مساعي القياده الفلسطينيه في الحصول على اكبر قدر ممكن من الاستقطاب الدولي ، واكد ان روسيا تدعم مساعي القياده الفلسطينيه في اعادة اعمار قطاع غزه ، واتمام المصالحه الفلسطينية.

وحضر الاجتماع ايضا كلا من نائب وزير الخارجيه وممثل الرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا السيد ميخائيل بغدانوف ، ونائب وزير الخارجيه السيد غينادي غاتيلوف ، ومدير الدارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وممثل روسيا في اللجنه الرباعيه السيد سيرجي فيرشينن ، بالاضافه الى المستشار خالد  معياري .                                                                                           وفي وقت لاحق اقام السيد سيرجي فيرشينن مادبة غداء رسميه على شرف الوفد الفلسطيني ، حيث استكمل مع د. صائب عريقات المحادثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين .

والجدير ذكره ان هذه الزياره تاتي في اطار المشاورات المنتظمه التي تجري بين البلدين على كل المستويات وبصيغة هذه اللجنه الثنائيه الخاصه .

التعليقات