مركز الإعلام المجتمعي يشارك بأربعة أفلام في" مهرجان ملتقى بحارة للفيلم العربي القصير"

مركز الإعلام المجتمعي يشارك بأربعة أفلام في" مهرجان ملتقى بحارة للفيلم العربي القصير"
رام الله - دنيا الوطن
يشارك مركز الاعلام المجتمعي (CMC ) في مهرجان " ملتقى بحارة للفيلم العربي القصير" في دورته الأولى في الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، بعرض أربعة أفلام من إنتاجه ضمن مشروع "التوثيق المرئي والمسموع لانتهاكات حقوق الشابات في قطاع غزة" والذي نفذه بالشراكة مع مؤسسة خدمات الاغاثة الكاثوليكية (CRS)

 ومن ناحيتها أكدت عندليب عدوان، مديرة المركز أن المشروع جاء لتفعيل دور المركز في النشر والإعلام حول القضايا المجتمعية المختلفة, إضافة إلي دعم الشباب في مواصلة ابداعهم في مجال الأفلام، وتعزيز دورهم في المشاركة المجتمعية. و أشارت أن الافلام المشاركة جميعها تطرح و تناقش قضية العنف ضد المرأة بأشكاله المختلفة و التي تعاني منها في قطاع غزة.

كما نوهت خلود السوالمة, مديرة المشاريع في المركز إلى أنها تشعر بالفخر والاعتزاز للمشاركة بالأفلام في مهرجان ملتقى بحارة للفيلم العربي القصير، في ظل ما يعاينه قطاع غزة من ظروف معيشية صعبة، فنحن معنيين بالمشاركة في مهرجانات دولية، وهناك تطلعات للمشاركة في أفلام أكثر بمهرجانات دولية أخرى".

والأفلام التي شاركت في المهرجان هي: فيلم"زهرة الرمان" للمخرج محمود الطويل، فيلم "قولي لا" للمخرجة مها قاسم، فيلم "عذراً صباح" للمخرج مهند المصري، فيلم "معلقة" للمخرج محمود الطويل.

وبدورها عبرت المخرجة, مها قاسم عن سعادتها بهذا الانجاز الذي يدفعها لمواصلة مشوارها في مجال اخراج الأفلام.

وبجانبها أوضح المخرج، محمود الطويل بأن هذه المشاركة هي بداية لمشوار جديد نحو تطوير ذاته في مجال الأفلام، وهي بداية أيضاً جيدة لنشر أفلامه في مهرجانات قادمة عربية ودولية.

التعليقات