الجامعة العربية الامريكية تؤبن فقيدها الاستاذ بيتر خوري

الجامعة العربية الامريكية تؤبن فقيدها الاستاذ بيتر خوري
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كلية العلوم الادارية والمالية في الجامعة العربية الأمريكية حفلا لتأبين فقيدها الاستاذ بيتر خوري، الذي وافته المنية في الثاني عشر من الشهر الماضي.

وحضر مراسم حفل التأبين، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الاستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب، وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور شريف ابو كرش، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عثمان أبو غربية، ورئيس قسم ادارة الاعمال والتسويق الدكتور اياد دلبح، وعائلة الفقيد، ومجموعة من اساتذة الجامعة وطلبتها.

كلمة عميد كلية العلوم الإدارية والمالية

وبعد الوقوف دقيقة صمت حدادا على روح الفقيد، افتتح عميد الكلية الدكتور ابو كرش حفل التأبين بكلمة قال فيها، "نلتقي اليوم بعد أربعين يوما على رحيل شخصية أكاديمية بارزة لنقول، أن الجامعة العربية الأمريكية بشكل خاص خسرت واحدا من المؤسسين والرواد الأوائل على مستوى العمل الأكاديمي، بيتر خوري رحل بعد أن ترك ذكرى لا ترحل، وزرع في هذه الجامعة زرعا مازال أخضرا يانعا، وغرس في نفوسنا ذكريات طيبة، وحبا متواصلا ممتدا مع رفاقه وطلابه الذين احبوه، واحبوا شخصيته التي تميزت بكثير من الصفات التي تدعو الى الاحترام والحب والتقدير".

وأضاف، "بيتر خوري كان مثالا لاجتماع الارادات، واستجابة القدرات، مع حسن المقصد والعمل الدؤوب مع الاصرار والمثابرة، فالذي غادر الحياة انما هو الجسد اما الروح فهي باقية".

كلمة عثمان ابو غربية

بدوره شكر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عثمان ابو غربية، الجامعة العربية الامريكية على هذه اللفتة الجميلة، والتي تدل على اعتزازها بكوادرها، اذ خصصت يوما لنتذكر احد رواد كلية العلوم الادارية والمالية الاستاذ بيتر خوري، الذي كان رجلا وانسانا معطاءا ونقابيا وتربويا بكل ما يملك من ايمان بالوطن والشعب، وكان نموذجا للشعب المعطاء، موجها تعازيه الى زوجته وبناته وعائلته وابناء بلده وللجامعة العربية الامريكية.

وقال، "كان بيتر خوري يسعى دائما الى تعزيز روح الانتماء والتربية في طلبته، وكانت تتجسد فيه اربع عوامل، هي الروح، والجسد، والعقل، والنفس، وكانت هذه رسالته التربوية، فعلينا الحفاظ عليها، واكمال المسير لنكون اوفياء له".

كلمة الطلبة

والقى كلمة طلبة الكلية الطالب عنان الديك حيث قال، "لقد كان الاستاذ بيتر خوري المعلم والصديق، فالذي يبني بيتا صالحا لا يستطيع احد هدمه، والذي يرفع من مقامه لا يستطيع احد ان يخفَضه، والذي يشق سبيل السعي لا يستطيع احد ان يسدَه، هكذا كان استاذنا في صلاحه وسعيه، فقد كان مربيا فاضلا، يعرف فضل العقل والحلم والصبر".

كلمة ذوي الفقيد

بدورها شكرت ابنة الفقيد غدير بيتر خوري، الجامعة العربية الامريكية على اللفتة الكريمة وعلى ما قدموه لتحقيق حلم والدها الذي واكب تطور هذه الجامعة، ولطالما حلم بأن يرى الصرح العلمي يكبر، وقالت "ان والدي كان وفي اشد لحظات مرضه يخطط للفصل الدراسي القادم، رغم علمه اليقين ان المرض يشتد عليه يوما بعد يوم، حتى انه في اخر ايامه في المشفى كان مصرا على تدريس بعض المساقات في الفصل الدراسي القادم، وهذا ما فعلته الجامعة اذ قامت بفتح عدد من المساقات بإسمه، لكن للاسف لم يحقق ما خطط له".

كلمة زملاء الفقيد

وتحدث رئيس قسم ادارة الاعمال والتسويق الدكتور اياد دلبح، عن محاسن الراحل بيتر خوري حيث قال، "لقد فقدنا عزيزا وأخا وصديقا، كان حريصا على برنامجه الأكاديمي، وإيصال الرسالة التربوية الى طلبته، ومحافظا على ابتسامته امام اصدقائه وزملائه"، مشيرا الى انه كان يسعى دائما الى ترسيخ المفاهيم الاكاديمية بين طلبة الجامعة، ومؤمنا بالتسامح مع كافة زملائه، وله بصمات كثيرة.

وفي نهاية الحفل، كرمت كلية العلوم الادارية والمالية عائلة الفقيد بدرع مقدم من الكلية تقديرا وامتنانا لما قدمه في مسيرته الاكاديمية.

التعليقات