ئيس كتلة الفضيلة عمار طعمه: ضبط وتنظيم تحركات و نشاط الحشد الشعبي يمنع وقوع مخالفات

رام الله - دنيا الوطن
في الوقت الذي نثمن ونحيي عاليا مواقف الحشد الشعبي البطولية وتضحياتهم التي اوقفت داعش الارهابي وحولت كفة الصراع لصالح الدولة العراقية ودحرت الارهاب في اكثر من موضع ومعركة استراتيجية.

نؤكد على اهمية تنظيم تحرك فصائل الحشد الشعبي وتشكيلاته بالطريقة التي تمنع وتقطع الطريق على ذوي النفوس الضعيفة الذين يستغلون هذا الحراك و يسيئون له ضمن مخطط خبيث يهدف لتشويه تجربة الحشد الشعبي.

و نقترح في هذا الصدد مجموعة اجراءات وقائية تحول دون حصول تلك المحاذير و من تلك الاجراءات:

1- اقتصار وجود تشكيلات الحشد الشعبي المسلحة في قواطع العمليات والمواجهة المباشرة مع الارهاب.

2- تجنب وامتناع التواجد المسلح في المدن الواقعة خارج قاطع العمليات و المناطق الساخنة و اعتبار اي تواجد مسلح في تلك المناطق غير الساخنة و البعيدة عن التماس والمواجهة مع داعش مخالفة و خروج عن القانون يحاسب مرتكبه وفقا للقانون.

3- عند تنقل وحركة بعض التشكيلات من قاطع لاخر يتم بالتنسيق مع قوات الجيش و ضمن ارتال عسكرية تسجل تواريخ تحركها ومقاصدها النهائية لنميز تحركات بعض المسيئين التي تستخدم احيانا مركبات و مواكب توحي بأنها ذات عنوان رسمي.

4- منع حمل السلاح داخل المناطق و المدن الآمنة البعيدة عن ساحات المواجهة و التماس مع داعش و الجماعات الارهابية و حصر السلاح بالجيش و الاجهزة الامنية فقط في هذه المناطق.

5- تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين الاجهزة الامنية و ممثلي فصائل الحشد الشعبي لمراقبة و اطلاع الجهات المختصة بتحركات و انشطة الحشد لغرض تمييز و تشخيص اي تحرك لمسلحين خارج تلك الفصائل قد يرتكب مخالفات قانونية.

التعليقات