مركز "اعلام" يعقد لقاء لبحث افتتاح فضائية جديدة خاصة بفلسطينيي 48

مركز "اعلام" يعقد لقاء لبحث افتتاح فضائية جديدة خاصة بفلسطينيي 48
رام الله - دنيا الوطن
عقد مركز "إعلام"، الجمعة، لقاء جمع عدد من الصحافيين في الداخل الفلسطيني مع الوزير المكلف بالإعلام الفلسطيني ورئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية السيد رياض الحسن وذلك لمناقشة قرار منظمة التحرير الفلسطينية إطلاق فضائية
خاصة بفلسطينيي الداخل تتيح لهم التواصل مع ابناء شعبهم.

وشارك في اللقاء نخبة من الصحافيين؛ الإعلاميين؛ مدراء شركة الإنتاج؛ مصورين؛ مخرجين وكاتبي سيناريو.

وفي مستهل اللقاء أوضح رياض الحسن أن اقامة القناة الفضائية يأتي إيمانًا بأن صوت الـ 48 يجب أن يُسمع، خاصةً في الوقت الحالي وانسداد أي أفق سياسي في المسار التفاوضي.

وأوضح أن البث التجريبي للقناة سينطلق بتاريخ 15.1.15ـ وستكون ملتزمة بالثوابت الفلسطينية وخط منظمة التحرير، دون تحيز أو تفضيل طرف أو فصيل على آخر.

 وستعمل على عكس حال فلسطيني الـ 48 وتعزيز تواصلهم مع شعبهم الفلسطيني ومحيطهم العربي عامةً.

وشدد على أن القناة ستشمل مضامين إخبارية وأخرى ترفيهيةـ في حين لم يقرر بعد نسبة البرامج فيها.

إلى ذلك اشار بأنها ستدار من رام الله بالتعاقد مع 3 استوديوهات في الداخل الفلسطيني سيتم تشغيلها من قبل شركات إنتاج، وستشغل عدد كبير من طواقم التحرير والطواقم الفنية والمراسلين.

وأوضح على أن القناة ستبث على تردد "بال بلستاين" لكن إذا أقتضى الحاجة سيتم تشغليها ايضًا على ترددات أخرى. كما أوضح على أنها مستقلة تماما من حيث التمويل ولن تعتمد على الإيرادات في حين أنها ستقوم ايضًا بنشر إعلانات غير مختزلة الهدف الإستراتيجي من إقامتها.

وقال الحسن على أن اقامة القناة رافقها دراسة خاصة وسيتم خلال البث اعتماد أدوات قياس لمعرفة مدى التجاوب معها، إلا أن هذا لا يلغي ضرورة إقامتها خاصة وأنها ستكون أداة تعريف هامة بفلسطينيي الداخل وهمزة وصل بينهم وبين شعبهم وأمتهم خاصة أنهم تعرضوا طيلة عقود للتشكيك بهم وبهويتهم لاضطرارهم حمل بطاقة الهوية الإسرائيلية.

وانتهى اللقاء بأسئلة من الصحافيين حول هوية القناة، مدى استقلاليتها، المضامين التي ستقدمها، تمويلها، والمناطق التي ستقوم بتغطيتها.



التعليقات