الاتحاد للطيران تحقق نجاحاً هائلاً على مواقع التواصل الاجتماعي في إطار تغطية الفعاليات الخاصة

الاتحاد للطيران تحقق نجاحاً هائلاً على مواقع التواصل الاجتماعي في إطار تغطية الفعاليات الخاصة
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لتغطية الفعاليات ذات الصلة باستقبال أولى طائراتها من طراز آيرباصA380  وبوينغ B787. وحققت هذه الحملة نتائج مدهشة ونجاحاً هائلاً بين معجبي الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم تدشين الحملة على قنوات متنوعة للتواصل الاجتماعي، لتسجّل أكثر من 70 مليون مشاهدة عبر الوسوم (الهاشتاج) ذات الصلة بالعلامة التجارية للشركة خلال الثماني وأربعين ساعة الأولى من إطلاق الحملة، بما أسهم في زيادة مستوى الوعي بالعلامة التجارية على المواقع الإلكترونية.

وبلغ مستوى الوعي آفاقاً جديدة، ونال مزيج الوسم #Etihad و#Reimagined  رواجاً هائلاً، مع تسجيل أكثر من 22 مليون مشاهدة، يليه مزيج الوسم #Etihad  و  #Fashion الذي حظيّ بأكثر من 2 مليون مشاهدة.

وجاء التوجه العام للمحادثة على قنوات التواصل الاجتماعي إيجابياً، مع ظهور دعم غير مسبوق من جانب مجتمع التواصل الاجتماعي الذي كان متحمساً لرؤية التصميم والمظهر الجديد للشركة.

وبهذه المناسبة، أفاد بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، بقوله: "حقّقت الحملة النتائج الأولية المنشودة، إذ حظيت فعاليات الإطلاق بصيت كبير مع الحصول على تعليقات مدهشة عبر كافة قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للشركة."

واضاف: "سنواصل البناء على هذا الزخم عبر تدشين مبادرات متنوعة على وسائل التواصل الاجتماعي، بما يضمن تعزيز مستوى المشاركة والحماسة من جانب شرائح الجماهير المستهدفة."

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران أنتجت أربعة أفلام فيديو في إطار حملتها الإلكترونية، والتي تضمّ تصوير جوي لطائرتيها آيرباص A380 وB787 والفيلم الوثائقي الخاصة بطلاء الألوان الجديد "معالم من أبوظبي" وفيديو خلف الكواليس لعرض الأزياء الذي صوره نورمان جين روي، المصور الحائز على الكثير من الجوائز. يمكن مشاهدة الأفلام من خلال قناة الاتحاد للطيران على موقع يوتيوب www.youtube.com/etihadairways.

وشاهد المعجبون من مختلف أنحاء المعمورة هذه المقاطع بحماسة بالغة على موقع يوتيوب، بما أدى إلى مضاعفة عدد مرات المشاهدة خلال الأربعة والعشرين ساعة الأخيرة إلى أكثر من 75 ألف مشاهدة. وكان الفيديو الذي يصور كواليس عرض الأزياء الأكثر حظاُ من حيث المشاهدة، حيث حصد أكثر من 19 ألف مشاهدة وشاهد 91 في المائة من المستخدمين الفيديو بأكمله.

وقد حققت صور عرض الأزياء نجاحاً هائلاً على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث حصدت الصورة الجماعية الرئيسية أكثر من 18 ألف إعجاب و1200 مشاركة وحوالي 600 تعليق.

وبادرت الشركة إلى تحميل منشور يهدف إلى  تعزيز المشاركة على مدونتها الرسمية مدعوماً بصور عالية الوضوح لعرض الأزياء مع تحميل فيديو خلف الكواليس عبر الرابط الإلكتروني: : http://bit.ly/1sI7v0i

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران فازت مؤخراً بلقب أفضل شركة طيران واعدة على موقع التواصل الاجتماعي ضمن جوائز "سيمبلي فلاينج 2014" وجاءت كأكثر العلامات التجارية تأثيراً في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال موقع لينكد-إن.

التعليقات