المحافظ رمضان يلتقي وفدا فرنسيا من مقاطعة اللورين

رام الله - دنيا الوطن
بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، سبل التعاون المشترك مع مقاطعة اللورين الفرنسية ، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوفد إلى محافظة جنين ، اليوم ، وضم رئيس الإقليم ماثيو كلين وعدد من الأعضاء ، بحضور مساعد المحافظ كمال أبو الرب .

من جهته شكر المحافظ رمضان الموقف الفرنسي حكومة وشعبا في دعهم المستمر للشعب الفرنسي ، وخاصة في الاعتراف الأخير التي تبناه  مجلس الشيوخ بالاعتراف بدولة  فلسطين المستقلة ورفع توصية إلى الحكومة  الفرنسية لتطبيق هذا القرار . وأضاف رمضان أن هذا الموقف المشرف عبرنا عنه في احتفال بروتوكول رسمي برفع علم فرنسا على سارية مقر المحافظة إلى جانب أعلام السويد ، بريطانيا ، إسبانيا التي اعترفت برلماناتها واستعرض المحافظ الأوضاع العامة على كافة الأصعدة ، وإلى المشاريع التي تنفذها لتطوير المحافظة للتخفيف من نسبة البطالة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين . مشيرا إلى أن جنين بحاجة إلى مشاريع للري مياه الصرف الصحي لتطوير قطاع الزراعة حيث أن الاحتلال يقوم بسرقة المياه الفلسطينية لضرب هذا القطاع الحيوي الذي يعتمد عليه المزارعون ، ومحطة تكرير مياه الصرف الصحي .وتابع نتطلع إلى إقامة شراكة تعاون مع مقاطعة اللورين في عدة مجالات ، أسوة بمقاطعة لوار أتلنتيك الفرنسية التي وقعنا معها علاقة توأمة مع المحافظة وقامت بتزويد بلدية مرج بن عامر بسيارة إطفاء مجهزة بكافة المعدات . وأكد رمضان إلى أهمية تنفيذ المشاريع  التنموية والتطويرية بدل من الاعتماد على المشاريع  الإغاثية داعيا الدول المانحة إلى رفع سقف الدعم للنهوض بكافة المرافق الحيوية ، ونوه إلى أن الوضع السياسي المتعطل أثر بشكل مباشر في عملية التنمية الشاملة في الأراضي الفلسطينية .

من جانبه أكد رئيس الوفد الفرنسي ماثيو كلين أن زيارتهم اليوم إلى جنين لبناء علاقات  التعاون مع الفلسطينيين ،ونحن سعيدون  باعتراف مجلس الشيوخ الفرنسي والاتحاد الأوروبي بدولة فلسطين . وأضاف على مستوى إقليمنا نطمح على إقامة علاقة تعاون مع جنين على غرار جارتنا مقاطعة لوار أتلنتيك ، وبحث الاحتياجات التي تساهم في خدمة بعض القطاعات حيث لنا اهتمام بدعم مجالات  البنية التحتية والتربية والتعليم والصحة والدفاع المدني .  

التعليقات