اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تستضيف رؤساء الكنائس في فلسطين

اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تستضيف رؤساء الكنائس في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
 تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس حفظه الله، نظمت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين حفل غذاء ميلادي حضره في بيت لحم رؤساء الكنائس في الأراضي المقدسة ورؤساء بلديات بيت لحم، بيت جالا  وبيت ساحور وكذلك عدد من الضيوف اضافة الى اعضاء اللجنة.

في البداية رحب السيد حناعميره عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بالحضور الكريم ونقل تحيات وتهاني الرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية بالعيد.

وأشاد في كلمته بأهمية التعايش المشترك والتلاحم المجتمعي الداخلي لمختلف الفئات والأديان كقاعدة هامة لدفع النضال الوطني الفلسطيني وتحقيق طموحات وأهداف شعبنا في التحرر والاستقلال واكد ان اصدار الرئيس ابومازن للقرار بقانون باعفاء الممتلكات والاوقاف الكنسية من الضرائب والرسوم كان من اهم الانجازات التي حققتها اللجنة خلال العام الماضي اضافة الى دور اللجنة في تنظيم وترتيب العلاقات مع الكنائس والمؤسسات التابعة لها ومعالجة التعديات على الاراضي وبذل الجهود للحد من الهجرة وتشجيع الحوار بين الاديان كما دعا عميره الى وحدة الكنائس.    

وفي كلمة البطريرك فؤاد طوال بطريرك الكنيسة اللاتينية في القدس والاراضي المقدسة والاردن اكد ان عيد الميلاد هو عيد المحبة والسلام والوئام وأشار الى اهمية وحدة الطوائف المسيحية. وطلب الصلاة من أجل احلال السلام العادل والدائم في بلادنا وكذلك من اجل ابناءنا في قطاع غزة واللاجئين المسيحيين في العراق وسوريا. وأشاد بجهود الرئيس محمود عباس المستمرة لمصلحة البلاد ولمصلحة المسيحيين في الأراضي المقدسة.

وفي نهاية مأدبة الغذاء تحدث المطران د.منيب يونان رئيس الكنيسة الانجيلية اللوثرية الذي وجه تهانيه بمناسبة حلول عيد الميلاد واشاد بدور اللجنة الرئاسية العليا باعتبارها المرجعية لمتابعة شؤون الكنائس وكذلك ثمن مرسوم الاعفاء من الضرائب وشكر الرئيس ابو مازن على رعايته ودوره في حماية المقدسات.

وتجدر الاشارة الى ان هذه هي السنة الثالثة التي تنظم فيها اللجنة الرئاسية هذا الحفل السنوي الذي يتجمع فيه جميع روؤساء الكنائس في الاراضي المقدسة.

التعليقات