استقبال وفد غرفة تجارة وصناعة الخليل في محافظة رفح

استقبال وفد غرفة تجارة وصناعة الخليل في محافظة رفح
رام الله - دنيا الوطن
​​​​​​​​​​​​​​​​استقبلت الغرفة التجارية بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة محافظة رفح  وفد مكون من 13 فرد من أعضاء الغرفة التجارية والصناعية في محافظة الخليل يتقدمهم رئيس الغرفة الأستاذ المهندس محمد غازي الحرباوي .

وكان في استقبال الوفد في معبر إيرز نائب رئيس الغرفة في محافظه رفح المستشار عبدالكريم عبدالعال , وأمين السر السيد بسام زنون , ومسئول ملف الصناعات السيد  كمال النجيلي ، والنائب عن المجلس التشريعي في محافظة رفح الدكتور محمد حجازي , ورجل الأعمال سامي عبدالعال , والإخوه في باقي الغرف في محافظات القطاع .

حيث قاموا بزيارة ميدانيه لبلدة بيت حانون والشجاعيه وغزه واطلعوا على حجم الدمار الذي خلفته قوات الاحتلال وما حل بهذه البقاع من الأرض من قصف ودمار طال الحجر والشجر والاقتصاد الفلسطيني .
ومن ثم توجه الوفد إلى الغرفة التجارية في مدينة غزه تم توجه الوفد إلى الغرفة التجارية في محافظة رفح وكان في استقبالهم رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رفح المهندس  هيثم أبو طه وأمين الصندوق السيد فتحي قشطة ، ومسئول ملف الزراعة السيد عبدالعزيز ماضي ؛ حيث رحب رئيس الغرفة بالوفد الزائر مؤكداً على روح الإخوة التي تجمع بين الغرفتين.

وشكر على ما قدمته غرفة محافظة الخليل من مساعدات لأهلنا في قطاع غزه وخاصة في الحرب الأخيره وعدد مناقب محافظة الخليل وما تمثله من أهميه وطنيه واقتصاديه وصناعية في فلسطين وطالب بأن تحتضن غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل غرفة تجارة وصناعة محافظة رفح وان يكون هناك توأمه في جميع المجالات وخاصة من الناحية اللوجستيه.

بدوره أكد المهندس محمد الحرباوي على عظيم امتنانه بتلك الزيارة لمحافظات القطاع وأشار إلى أن غرفته قدمت ما يقارب 140 شاحنة مساعدات لأهلنا في قطاع غزه مشيراً إلى ان القطاع يشكل حوالي نسبة 40% من الاقتصاد الوطني الفلسطيني .
ودعا إلى إتمام ملف المصالحة الفلسطينية لكي نتمكن من الخلاص من الاحتلال وعودة فلسطين وكل فلسطين وتحرير المسجد الأقصى , ومن ثم قدم رئيس الغرفة درع
شكر لرئيس غرفة الخليل ثم تم تقديم شهادات شكر وتقدير لجميع أعضاء الوفد .

ومن ثم توجه الوفد إلى ميدان الشهداء في رفح وأخذ صورة تذكارية أمام النصب ، ومن ثم تومجه الوفد للإطلاع على حجم الدمار الواقع على محافظة رفح وتفقدوا المنازل والمنشآت في المحافظة والمركز التجاري الذي يعد عصب التجارة في
المحافظة والذي تعرض للدمار خلال العدوان الأخير على رفح من قبل طائرات العدو الصهيوني ومن ثم اتجه الوفد إلى ميناء الصيادين وقدموا لهم مولد كهربائي كمساعده أولى وعاجله .

وفي ختام الجولة الميدانية برفح كان هناك مأدبة غذاء على شرف غرفة محافظة رفح على شاطئ البحر , وفي الختام توجه الوفد إلى مدينة غزه لاستكمال رحلته المكوكية .

















التعليقات