تربية أريحا تعقد اجتماعاً لمدراء ومديرات المدارس

تربية أريحا تعقد اجتماعاً لمدراء ومديرات المدارس
رام الله - دنيا الوطن

 عقد مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار أ. محمد  الحواش ( أمس الأحد )

اجتماعاً لمدراء و مديرات المدارس, لبحث عدة قضايا تربوية و إدارية و بالإضافة إلى بحث مشروع الوساطة الطلابي والذي ينفذ في عدة مدارس في محافظة أريحا و الأغوار .

و حضر الاجتماع النائب الإداري خضر أبو بشارة و رؤساء أقسام  العلاقات العامة موسى أبو رومي , الإشراف التربوي جميل بشارات , الإرشاد التربوي عادل بلاونة , متابعة الميدان سكينة ياسين , الرقابة الداخلية هدى الفتياني .

و في بداية الاجتماع رحب الحواش بمدراء المدارس و شكرهم على جهودهم المبذولة  خلال الفصل الدراسي الاول ,و هنأهم بحلول يوم المعلم الفلسطيني.

كما أطلعهم على أهم التوصيات التي خلص إليها اجتماع مديري التربية و التعليم بمعالي     وزيرة التربية و التعليم د. خولة الشخشير , و الذي تضمن عدة قضايا أهمها :

أن الوزارة هي الجهة الوحيدة المخولة بالموافقة على خروج المعلمين و مديري المدارس  الدورات و الورش التدريبية و الاحتفالات و التكريمات و اشتراط موافقة الوزير أو و كيل الوزارة لذلك .وضرورة انسجام المواد التدريبية و البرامج و المشاريع التي يتم تنفيذها مع خطط وزارة التربية و التعليم . بالإضافة إلى قضايا أخرى تتعلق بالامتحانات الموحدة و الامتحانات التجريبية لطلبة الثانوية العامة و تعليمات الوزارة بخصوص عقدها.

وخلال الاجتماع تم بحث مشروع الوساطة الطلابية ومناقشة مدراء المدارس بتعريف مشروع الوساطة الطلابية والتغذية الراجعه حول مشروع الوساطة من المدارس التي طبق فيها مشروع الوساطة الطلابية و هي : (مدرسة فاطمة الزهراء وذكور العوجا الثانوية ) ثم تم عرض خطة مشروع الوساطة  الطلابية وكيفية متابعتها من قبل مدراء المدارس و توضيح ضرورة وجود ملف لكل مدرسة حول مشروع الوساطة يحتوي على (خطة المشروع –أسماء فريق الوساطة –الجلسات التي تم تنفيذها- والأنشطة ضمن الخطة التي تم وضعها من قبل المرشد ومدير المدرسة ) ووضع خطة متابعة بشهر 3 /2015 لعملية سير المشروع .

 

التعليقات