جامعة المحيط تحصل على ترخيص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

جامعة المحيط تحصل على ترخيص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
رام الله - دنيا الوطن
حصلت جامعة المحيط في الفجيرة على الترخيص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد تكرم صاحب السمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بالموافقة على أن يكون أول رئيس فخري للجامعة.

رئيس مجلس الأمناء سعادة الأستاذ محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري يتوقع أن يكون لجامعة المحيط مساهمة كبيرة في مجالي التعليم العالي والأعمال في إمارة الفجيرة والمناطق المحيطة بها.

ويضم مجلس أمناء الجامعة سعادة مكي عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفجيرة للإعلام ورئيسها التنفيذي، سعادة السيدة عائشة اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي ونائبة رئيس مجلس التعليم في إمارة الفجيرة، سعادة الأستاذ محمد الأفخم، مدير عام بلدية الفجيرة، سعادة إبراهيم علان، مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والأستاذ الدكتور غسان القيمري، المدير السابق لكلية الفجيرة.

هذا و قد عمل الأستاذ الدكتور غسان القيمري، والذي يعمل حاليا كنائب لرئيس كلية مينا للإدارة ومقرها في المدينة الأكاديمية بدبي، كمستشار لجامعة المحيط  حيث أشرف على التحضير والإعداد الناجح لمتطلبات الترخيص.

وقد أنشأت جامعة المحيط فريقاً إستشارياً دولياً يضم عددا من الأكاديميين والدبلوماسيين والمهنيين ورجال الأعمال المرموقين من دولة الإمارات العربية المتحدة وأفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة.

ويتوقع المسؤولون أن تبدأ الجامعة بقبول أول فوج من الطلبة في سبتمبر 2015، في أعقاب حصول برامجها التي يتم إعدادها حاليا على الإعتماد الأكاديمي من قبل لجنة الإعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وجامعة المحيط مملوكة من قبل مجموعة الفجيرة للإعلام، المالكة لمجموعة من محطات الإذاعة والتلفزيون المحلية والدولية، وأيضا تشارك في ملكية المنطقة الحرة المعروفة باسم مدينة الإبداع وتديرها بالنيابة عن حكومة الفجيرة.

ويتم حاليا تصميم وإعداد برامج أكاديمية تلبي احتياجات الطلاب وأسرهم وإحتياجات سوق العمل في المنطقة، وسيتم تدريس برامجها الأكاديمية باللغتين العربية والإنجليزية. هذا وسيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة المتعلقة بالبرامج الأكاديمية بعد أن يتم حصولها على الإعتماد الأكاديمي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلومي.

وقد صرح سعادة ألاستاذ محمد سعيد الضنحاني: "يسر الديوان الأميري أن يقدم دعمه الكامل لجامعة المحيط في سعيها للحصول على ترخيص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. ستقوم جامعتنا الجديدة بتقديم مجموعة من البرامج الأكاديمية المتميزة، وهذا سيشكل مساهمة كبيرة في مجالي التعليم وسوق العمل في الفجيرة والمناطق المحيطة بها."

وعقب سعادة ألاستاذ مكي عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفجيرة للإعلام ورئيسها التنفيذي بأنه: "من خلال موقعها هنا في الفجيرة، تبث مجموعتنا الإعلامية برامجها لأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن نعتزم أن يكون لجامعة المحيط توجه عالمي مماثل مما سيُدَعّم أهمية ومكانة الفجيرة والإمارات كمركز رئيسي، ذو سمعة دولية، للتعليم العالي."

وقال سعادة السيد جوليان أللِت، المدير التنفيذي لجامعة المحيط،: "سوف تولي الجامعة الطلبة وأسرهم الأهمية الكبرى. وقد تشاورنا أيضا على نطاق واسع مع أصحاب العمل في المنطقة، وعليه ستعمل الجامعة على تقديم مجموعة من البرامج الأكاديمية التي تلبي حتياجات كل من الطلاب وأرباب العمل."

التعليقات