الاتحاد للطيران تعتزم إضافة رحلة يومية ثانية إلى ملبورن

الاتحاد للطيران تعتزم إضافة رحلة يومية ثانية إلى ملبورن
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن خططها الرامية إلى تشغيل رحلة يومية ثانية دون توقف بين العاصمة أبوظبي وملبورن اعتباراً من الأول أغسطس/ آب 2015.

ومن المقرر تشغيل الرحلة الجديدة على متن طائرة من طراز بوينغ 777-300ER والتي تضمّ ثمانية مقاعد على متن الدرجة الأولى و40 مقعد على متن درجة رجال الأعمال و280 مقعد على متن الدرجة السياحية، بما يسهم في إضافة أكثر من 4500 مقعد أسبوعياً على هذه الوجهة ومواكبة الطلب القوي في كلا الاتجاهين. كما تسهم الرحلات الجديدة في مضاعفة قدرة الشركة على مناولة عمليات الشحن، بما يضمن إيجاد فرص جديدة للتبادل التجاري.

تضمن الرحلة اليومية الجديدة منح ضيوف الشركة مزيداً من المرونة بفضل وجود موعدين يمكن الاختيار من بينهما وزيادة عدد رحلات الربط الأسبوعية إلى أكثر من الضعف.

وتجدر الإشارة إلى أن ملبورن ترتبط حالياً بأكثر من 50 مدينة عبر شبكة وجهات الاتحاد للطيران العالمية، بما فيها 20 رحلة يومية مزدوجة إلى أشهر الوجهات الموزعة بين منطقة الشرق الأوسط وأوروبا مثل لندن (حيث سيحظى الضيوف بتجربة السفر على متن طائرات الاتحاد للطيران الجديدة من طراز A380) ومانشستر ودبلن وبيروت. وبالتعاون مع شركاء الحصص، ستقدم الاتحاد للطيران رحلتين يومياً إلى روما وميلانو مع شركة أليطاليا، وإلى برلين ودوسلدورف مع شركة طيران برلين، وإلى بلجراد مع الخطوط الجوية الصربية.

كما ستتوافر أيضاً رحلات يومية مباشرة جديدة إلى وجهات متنوعة مثل إدنبرج وجنيف ومدريد وزيورخ على شبكة الاتحاد للطيران، وشتوتجارت وفيينا التي تشغلها مجموعة طيران برلين والبندقية التي تشغلها أليطاليا، إلى جانب تعزيز حركة السفر إلى باقة من الوجهات الرئيسية الأخرى مثل أثينا وبروكسل.

وبهذه المناسبة، أفاد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي في الاتحاد للطيران، قائلاً: "لقد باشرنا رحلاتنا إلى ملبورن خلال عام 2009، وسرعان ما تحولت هذه الوجهة إلى واحدة من أقوى الوجهات ضمن شبكة الاتحاد للطيران. وبالتعاون مع شركة فيرجن أستراليا وشركاء الحصص الآخرين للاتحاد للطيران، أصبحنا نمتلك قاعدة كبيرة من عملاء الولاء الذين ينشدون مزيداً من الخيارات. واليوم، يسرني أن أعلن عن تلبية متطلباتهم، وذلك عبر كشف النقاب عن مضاعفة رحلات الشركة الحائزة على كثير من الجوائز إلى ملبورن."

وأضاف هوجن قائلاً: "يساعد جدول الرحلات الجديد على منح ضيوف الشركة موعدين للمغادرة، بما يسهم في تعزيز مستوى الراحة ودعم حركة الربط عبر العاصمة أبوظبي إلى شبكة الوجهات العالمية التابعة الاتحاد للطيران والعلامة التجارية "شركاء الاتحاد للطيران."

"سنكون أول شركة طيران توفر رحلتين مباشرتين يومياً بين ملبورن ودولة الإمارات العربية المتحدة ورحلتين مباشرتين يومياً إلى باقة واسعة من وجهات الأعمال والترفيه في مختلف أنحاء العالم."

وصرّح جون إرين، وزير السياحة والفعاليات الكبرى في إقليم فيكتوريا، أن الرحلات الإضافية تأتي بمثابة شهادة عملية على الأداء القوي للاتحاد للطيران على هذه الوجهة في الوقت الحالي، حيث ستسهم الرحلات الجديدة، المقرر أن يبدأ تشغليها في الأول من أغسطس 2015، في إضافة 2296 مقعد جديد أسبوعياً من وإلى ملبورن، لتؤدي إلى زيادة كبيرة في عدد المقاعد الأسبوعية على هذه الوجهة، بما يضمن دعم الأنشطة السياحية في الإقليم التي تقدر قيمتها بنحو 19.6 مليار دولار أمريكي.

وأضاف هوجن: "تمتلك الاتحاد للطيران علاقات وطيدة مع أستراليا، بفضل الاستثمارات الكبيرة في كوادرنا البشرية والبنية التحتية والسياحية وعلاقات الشراكة التجارية عبر الولايات الأربع. ويساعد استثمار مزيد من الموارد في إقليم فيكتوريا على تعزيز هذا الالتزام، إلى جانب تحقيق مكاسب اقتصادية هائلة، ولا سيما عبر الاتحاد للشحن، وهو قسم الشحن التابع للاتحاد للطيران، مع دعم الحركة التبادل التجاري في الاتجاهين."

ومنذ قيام الاتحاد للطيران بإطلاق رحلاتها اليومية بين أبوظبي وملبورن خلال شهر مارس/ آذار 2009، تولّت الشركة نقل أكثر من 900 ألف مسافر على هذه الوجهة. كما تمتلك استثمارات في مجال الرياضة والفن والثقافة وحياة المجتمع في ملبورن وذلك من خلال شراكات تجارية مع ملعب الاتحاد ونادي ملبورن سيتي لكرة القدم وقاعة مشاهير الرياضة في استراليا ومركز ملبورن ريستال والمتحف الإسلامي في أستراليا.

ويسهم جدول الرحلات اليومية المزدوجة الجديد إلى ملبورن في زيادة عدد الرحلات التي تشغلها الاتحاد للطيران إلى وجهاتها الأربع في أستراليا وأبوظبي إلى 42 وجهة وذلك بالتعاون مع شركة فيرجن أستراليا، شريك الاتحاد للطيران بالحصص. وتضمّ هذه الرحلات رحلتين يومياً إلى سيدني ورحلة يومياً إلى بريسبن وبيرث.




التعليقات