تعليم شرق خان يونس يفتتح دورة المهارات الأساسية في الحاسوب لأمناء المكتبات

تعليم شرق خان يونس يفتتح دورة المهارات الأساسية في الحاسوب لأمناء المكتبات
غزة - دنيا الوطن
أكد مدير الدائرة الإدارية بمديرية التربية والتعليم –شرق خان يونس أ. سعيد قديح على أهمية الدورات التي تنظمها المديرية والتي تأتي ضمن خطة الوزارةالهادفة إلى حوسبة التعليم وتطوير قدرات العاملين فيها ورفع كفاءتهمبما فيهم أمناء المكتبات، مثنيًا في الوقت ذاته على جهود قسم التقنيات التربوية بالمديرية الرامية إلى رفع كفاءة أمناء المكتبات من خلال الدورات التي ينظمها خاصة دورة المهارات الأساسية للحاسوب والتي تنسجم مع خطة حوسبة المكتبات المدرسية .

جاء ذلك خلال افتتاح دورة المهارات الأساسية في الحاسوب والتي ينظمها قسم التقنيات التربوية لأمناء المكتبات المدرسية بحضور رئيس القسم ومدرب الدورة أ. مجدي برهوم، ومشرف المكتبات أ. عبد الخالق الفرا، وذلك في مختبر الحاسوب بالمديرية .

وأشار قديح إلى أن المديرية تولي المكتبات المدرسية أهمية كبيرة وتزودها بكل ما تحتاج من كتب ومراجع ووسائل إلكترونية، منوهًا إلى أن الكتاب يظل الأصل لأنه مصدر موثوق مقارنة مع مواقع الإنترنت غير الموثوقة .

بدوره أوضح برهوم أن الهدف من الدورة تدريب أمناء المكتبات على المهارات الأساسية في الحاسوب ويأتي ذلك منسجمًا مع حوسبة المكتبات المدرسية، مشيرًا إلى أن مدة الدورة 30 ساعة تدريبية موزعة على 15 لقاء بواقع ساعتين لكل لقاء .

التعليقات