صحيفة: قمة المصالحة المصرية القطرية في الرياض اليوم

صحيفة: قمة المصالحة المصرية القطرية في الرياض اليوم
رام الله - دنيا الوطن
توقعت مصادر مصرية مطلعة، أن تعقد قمة ثلاثية في الرياض اليوم الإثنين بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، وذلك غداة رعاية خادم الحرمين مصالحة مصرية قطرية، توّجها اللقاء الذي جمع الرئيس المصري إلى مبعوثي خادم الحرمين رئيس الديوان الملكي خالد التويجري، وأمير قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وقالت المصادر لصحيفة الراي الكويتية، اليوم الإثنين، إن القمة الثلاثية "ستعقد في الرياض أثناء توقف الرئيس المصري بها، قبل أن يكمل مسيرته في بداية رحلة إلى الصين".

وذكرت المصادر أن "القمة الثلاثية بين خيارين، الأول أن تعقد قبل رحلة الصين اليوم، أو أثناء العودة من الرحلة، إلا أن الرياض ترى أهمية انعقادها سريعاً، وهو ما يرجح انعقادها اليوم".

وثمنت مصر الجهود التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، لدعم التوافق بينها وبين قطر.

ومن جانبه رحب الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمصالحة بين مصر وقطر، وفتح صفحة جديدة بين البلدين الشقيقين، لتعزيز عودة العلاقات الطيبة بينهما.
وثمن الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية مبادرة خادم الحرمين لرأب الصدع وطي صفحة الخلافات بين البلدين.

التعليقات