"أوريكس للصناعات" تبرم اتفاقية توريد مع "الهديفي للصخور"

"أوريكس للصناعات" تبرم اتفاقية توريد مع "الهديفي للصخور"
رام الله - دنيا الوطن
أبرمت أوريكس للصناعات، الشركة الرائدة في إنتاج مواد البناء في منطقة الخليج والتي تتخذ من إمارة الفجيرة مقرا لهاً، اتفاقية توريد مع شركة الهديفي للصخور القطرية، تقضي بتوريد، ونقل، وتخزين، وتوصيل مواد البناء من منتجات أوريكس إلى شركة الهديفي للصخور في قطر. وتنص الاتفاقية، التي جرت مراسم توقيعها في الدوحة، على قيام أوريكس للصناعات بتوريد 2.6 مليون طن من منتجات الصخور إلى الهديفي للصخور على مدار عام كامل بدءً من تاريخ إبرام الاتفاقية. وسيتم نقل مواد البناء إلى قطر عبر ميناء الفجيرة.

وتُعتبر قطر ثاني أكبر مستورد في العالم لمنتجات أحجار "الجابرو" خلال العام 2013، وتستحوذ حاليا على ما يزيد عن 90% من صادرات الإمارات من أحجار "الجابرو". وعلاوة على ذلك، قامت الحكومة القطرية مؤخرا بإلغاء الحد الأقصى المفروض على استيراد أحجار الجابرو وقدره 150,000 طن لكل شركة، لتسمح بذلك للشركات القطرية باستيراد كميات أكبر من مواد البناء. وتُعد الهديفي للصخور اسماً مرموقاً في السوق القطرية، تميزت على الدوام بجودة المنتجات والخدمات، والمصداقية والكفاءة، وقد تزايدت استطاعة الشركة في عمليات مناولة المواد، وباتت ركناً أساسياً في سوق تجارة وتوريد مواد البناء اللازمة لتلبية احتياجات قطاع البناء والتشييد في قطر منذ العام 2006.

ويمثل استضافة قطر لكأس العالم لكرة القدم 2022 أهم محركات الطفرة المستقبلية في قطاع البناء والتشييد في البلاد، حيث تستعد قطر لإنفاق ما يزيد عن 312 مليار دولار على مشاريع البناء قبل انطلاق البطولة، لإنشاء ما لا يقل عن ثمانية ملاعب رياضية، العديد منها قيد الانشاء حاليا، بالإضافة إلى تجديد العديد من الملاعب الحالية قبل موعد البطولة. ومن المتوقع زيادة الطلب بشكل حاد على مواد البناء الأولية اللازمة لإنجاز المشاريع ذات العلاقة باستعدادات الدولة لاستضافة المونديال، حيث سيتضاعف الطلب على أحجار وحصى البناء خلال السنوات الثلاث القادمة. وبالإضافة إلى بناء المنشآت الرياضية، فإن مشاريع تطوير البنى التحتية اللازمة لاستضافة نحو 3.7 مليون سائح تجري على قدم وساق. ومن المتوقع أن تنفق الحكومة ما بين 65 إلى 200 مليار دولار على مشاريع في قطاعات السياحة، والترفيه، والضيافة، بالإضافة إلى المشاريع ذات الصلة كالطرق والممرات لتلبية الطلب المتنامي.

وأعرب السيد مجدي خلف، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة أوريكس للصناعات، عن ثقته الدائمة بانتعاش قطاع البناء والتشييد في سوق مجلس التعاون الخليجي، وقال: "لقد أسهم تعافي السوق في زيادة الطلب على مواد البناء وفتح فرص جديدة أمام أوريكس للصناعات لإقامة علاقات أعمال دائمة، كما نرى اليوم من خلال هذه الاتفاقية. ولقد تمثلت رسالتنا على الدوام في أن نصبح الشركة الرائدة إقليميا في إنتاج مواد البناء، وتجارتها، ونقل المواد، وتقديم الخدمات اللوجستية. ونتوقع أن نلعب دورا هاما في إرساء الأسس للكثير من مشاريع العقار والبنى التحتية الكبرى المرتقبة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال السنوات المقبلة".

وتابع السيد خلف قائلا: "نحن في أوريكس للصناعات على أهبة الاستعداد لتدشين مرحلة من النمو القوي، مدعمة بتزايد أهمية الفجيرة التي تعتبر مركز التوسع في منتجات المحاجر في الإمارات العربية المتحدة. وانسجاما مع هذه الاستراتيجية، نتطلع إلى مواصلة هذه الشراكة التي ستكون مثمرة مع الهديفي للصخور، الشركة التي تلعب دورا رئيسيا في دفع عجلة النهضة العمرانية في قطر".

وقال السيد سعود غندور، مدير عام الهديفي للصخور: "تسعى الهديفي للصخور إلى بناء شراكات قوية لضمان تلبية الطلب المتزايد على مواد بناء بالتزامن مع كثافة مشاريع البناء والتشييد المقبلة في قطر". وأكد غندور بأن أوريكس للصناعات تعتبر بين الأسماء البارزة في توريد هذه المنتجات في المنطقة".

وتعد قطر المستورد الأكبر في سوق الفجيرة، كما أضافت هذه الاتفاقية زخما إلى النمو الذي تشهده كل من أوريكس للصناعات والهديفي للصخور.

التعليقات