السويسريين يؤيدون حظر النقاب في الأماكن العامة

السويسريين يؤيدون حظر النقاب في الأماكن العامة
رام الله - دنيا الوطن
كشفت دراسة سويسرية عن تأييد أغلبية المواطنين السويسريين لحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة في كل الكانتونات، على غرار كانتون تيسان الناطق بالإيطالية الذي منع ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وفق ما أورد موقع الإذاعة والتلفزيون السويسري، الأحد.

وأضاف الموقع أن 62% من السويسريين، يؤيدون حظراً شاملاً في كامل أنحاء البلاد، في مقابل 32% من المعارضين و6% ممن لم يدلوا برأيهم.

تزايد التأييد
وقال الموقع السويسري، إن الدراسة كانت بطلب من الصحيفة الناطقة بالألمانية سونتاغ بليكس، المحافظة، مؤكدة أن أغلبية المواطنين في البلاد من مختلف الفئات العمرية والمناطق اللغوية يؤيدون مثل هذا الحظر.

وأفادت الدراسة أن المتقدمين في السن أكثر تأييداً للحظر في مقابل الشباب.

كما كشف الدراسة تأييداً قوياً للحظر بين أنصار اليمين المحافظ السويسري خاصة بين أنصار الحزب الديوقراطي المسيحي، الذي نجح في حظر إنشاء مآذن جديدة في 2011.

على خطى تيسان
وأضاف الموقع أن سبر الآراء سيفتح الطريق في وجه الأحزاب السياسية أو المواطنين للتقدم باستشارة وطنية، أو استفتاء في كامل المقاطعات والكانتونات السويسرية الأخرى، للتصويت على الحظر أو المنع، كما كان الحال في المقاطعات الناطقة بالإيطالية، تيسان.

يذكر أن تيسان السويسرية منعت النقاب في الفضاءات العامة، بعد استشارة شعبية في 2013، أيد فيها المواطنون في المقاطعة بنسبة 65.4% حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

التعليقات